مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك، وتواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) للحفاظ على سلامة المراجعين. *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) وتثمن تعاون غالبية المواطنين *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تطلق مبادرة (مسافة أمان ) للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال. ***

مديرية الامن العام

إجراءات المراكز في التعامل مع الرخص المحجوزة

1. يتم الحجز على الرخص المحجوزة على جهاز الكمبيوتر أولا بأول .

2. الرخص المحجوزة على مخالفة ( الانتهاء ، تركيب إضافات ، تركيب جلاتين ، التجهيز الفني للمركبات ، 000 ) عدم تسليمها إلى أصحابها حيث يتم إرسالها إلى قسم الترخيص المختص خلال 48 ساعة.

3. الرخص التي يتم حجزها على باقي المخالفات تبقى في المركز لمدة سبعة أيام ويتم إرسالها إلى قسم الترخيص المختص صباح اليوم الثامن .

4. مخالفات الفئة الأولى تبقى في المركز لمدة أسبوعين ثم يتم إرسالها إلى قسم الترخيص المختص.

5. يتم الحجز على الكتب المرسلة من قبل جميع أقسام إدارة الدوريات الخارجية إلى أقسام الترخيص ويتم تزويد قسم القضائية بنسخة من هذه الكتب .

6. يتم استيفاء قيمة المخالفة وذلك قبل ثلاثين يوم من تاريخ المخالفة من المراجع مباشرة وبعد ذلك التاريخ تدفع المخالفات في المحكمة المختصة لأن هذه المخالفات تكون قد تضاعفت وأرسلت للمحكمة المختصة نظراً لتجاوز المدة المقررة لدفع المخالفة ، وبعد إحضار الوصل المالي يتم إعطائه كف الطلب اللازم .

7. نظرًاً لتفعيل نظام التراسل الالكتروني وللتسهيل على المواطنين فأنه يتم انجاز جميع معاملاتهم في محافظاتهم من خلال أقسام الدوريات المنتشرة في جميع محافظات المملكة وذلك بالتنسيق مع قسم القضائية .

8. تتخذ الإجراءات الاداريه بحق المخالفين تحت بنود المخالفات التي تستوجب التحويل للحاكم الإداري وبعد ذلك يتم إعطاء كف طلب إلى قسم الترخيص المختص .

9. بخصوص الرخص الاجنبيه المحجوزة تحت بند مخالفة سوقه مركبه أردنيه شحن برخصة سوق أجنبيه يتم ربط صاحب المركبة بتعهد بعدم تشغيل أي سائق أجنبي على مركبته ويتم إرسال رخصة السوق الأجنبية إلى مديرية الأمن العام الديوان .

10. يتم مخاطبة إدارة المعلومات الجنائية بأسماء السائقين الأجانب المخالفين تحت بند مخالفة سوقه مركبة أردنية برخصة أجنبية مستخدمين صور ملونه عن رخصهم الأصلية بقصد التضليل .

11. التقيد بالتعليمات الصادرة عن هذه الإدارة بخصوص الإجراءات الإدارية التي تتخذ بخصوص التعامل مع الرخص التي يتم تسليمها إلى أصحابها حال المراجعة .

 

 
 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام