مدير الامن العام يستقبل مساعد رئيس الشرطة النرويجي والوفد المرافق له *** اللواء الحمود : برامج تدريبية نوعية حديثة يخضع لها كافة منتسبو الامن العام ترتكز على مفاهيم الشرطة المجتمعية ومهارات الاتصال *** استشهاد الملازم الرواحنة اليوم مـتأثرا باصابته في اربد الثلاثاء الماضي ***

psd

مدير الأمن العام يزور إدارة التنفيذ القضائي وقيادة شرطة البادية الملكية

30/9/2018

أكد مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود أن القانون هو المظلة التي تحمي حقوق الجميع، وأن جهاز الأمن العام في أدائه لواجباته في إنفاذ أحكام القانون يقف على مسافة واحدة من الجميع ويلتزم بأن يكون محايداً في إنفاذه واحترافياً في التعامل مع من يجري تطبيق أحكام القانون بحقهم.
وقال اللواء الحمود خلال زيارته إلى إدارة التنفيذ القضائي أن العمل الشرطي شهد تغيرات عديدة أظهرت جوانب من التخصص في المهام، لكن هذا التخصص لا يتعارض مع شمولية الأداء الشرطي الذي يعكسه تأهيل مرتبات الأمن العام للتعامل مع العمل الشرطي في كافة المواقع وكل الأوقات، مذكرا بأن كافة منتسبي الأمن العام معنيون بتطبيق القانون أياً كان العمل الشرطي المتخصص الذي أوكل لهم.
ووجه مدير الأمن العام مرتبات التنفيذ القضائي إلى التزام أعلى درجات ضبط النفس واليقظة في التعامل مع الأشخاص المطلوبين، والاستمرار فيما يقدمونه من جهود في إلقاء القبض على المطلوبين للجهات القضائية وتوديعهم لمصادر طلبهم خدمة للعدالة واستيفاءا للحقوق وإنفاذا لأحكام القضاء، منوها إلى ضرورة أن يتم التعامل مع المواطنين في إطار احترام حقوقهم وكرامتهم.
واعتبر اللواء الحمود أن خدمة العدالة وإنفاذ أحكام القضاء تتم بتسخير كافة الإمكانات والوسائل للوصول إلى المواطنين، والاستمرار فيما تقدمه إدارة التنفيذ القضائي من خدمات عبر الرسائل القصيرة وشاشات الاستفسار وهي ما سهل على المواطنين إنهاء طلباتهم وساند جهود القضاء في البت في المطالبات والحقوق المعروضة أمام المحاكم.
كما زار مدير الأمن العام قيادة شرطة البادية الملكية والتقى مرتباتها وأشاد بالجهود المبذولة ضمن رقعة جغرافية هي الأوسع في المملكة، مضيفاً أن مديرية الأمن العام لن تألو جهداً في تعزيز قدرات العاملين ضمن اختصاص مناطق البادية التي تمتاز بتنوع المهام والواجبات.
وأكد اللواء الحمود على الاستمرار في تقديم خدمات مجتمعية تعزز من العلاقة الطيبة بين المجتمع المحلي ورجال الأمن العام، ومتابعة ما ينهض به رجال الأمن العام من جهود حثيثة في التعامل مع مختلف الجرائم، والحفاظ على الصورة المشرقة التي تعكس كرم الأردن وحسن ضيافته وبالأخص في تعامل المرتبات مع زوار المملكة ضمن المناطق السياحية المنتشرة ضمن الاختصاص.
وأضاف أن مديرية الأمن العام عززت من جهودها في شمول اختصاص البادية على اتساعه بالخدمات الشرطية والأمنية وطورت في قدرات ومؤهلات العاملين فيها ووسعت من التغطية الأمنية عبر مديريات الشرطة التابعة لقيادة أمن اقليم البادية الملكية .

 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196/2610    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام