مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك، وتواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) للحفاظ على سلامة المراجعين. *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) وتثمن تعاون غالبية المواطنين *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تطلق مبادرة (مسافة أمان ) للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال. ***

psd

تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام في مدينة الملك عبد الله الثاني بن الحسين التدريبية

15/3/2018

احتفل في مدينة الملك عبدالله الثاني التدريبية أمس الأربعاء، بتخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام بحضور مندوب مدير الأمن العام المفتش العام العميد محمد الخرابشة.

وأكد المفتش العام ان تمكين وحدات الأمن العام المختلفة من النهوض بواجباتها المتعددة الأمنية والمرورية والاجتماعية والإنسانية يبدأ من اختيار العنصر البشري وإعداده وتدريبه وفق منظومة شرطية شاملة تؤهلهم للعمل الشرطي بكافة جوانبه، وتحقيق المعرفة النظرية والعملية للعلوم الشرطية والجوانب القانونية لها.

وقال العميد الخرابشة إن انضمام الخريجين للعمل الميداني بعد تلقيهم مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة سيسهم في رفد قدرات الأمن العام لتوسيع نطاق التغطية الأمنية وتعزيز الجهود المبذولة في حفظ الأمن واشاعة الامان لكافة المتواجدين على أراضي المملكة.

وأضاف ان مديرية الأمن العام تدرك أهمية التدريب التخصصي في تكوين شخصية القائمين على العمل الشرطي، ولذلك فقد أُعدت مجموعة من الدورات والبرامج التدريبية المختلفة لتتوافق واحتياجات العمل الشرطي والقدرات الفردية لمرتبات الامن العام على المستوى البدني والأكاديمي وحسب المهام الموكولة لهم، والتي توفرها المعاهد التدريبية المختلفة في الأمن العام بما شهدته من تطويرٍ فنيٍ في مرافقها التدريبية وبما يواكب المستجدات والتطورات في مجال التدريب الشرطي الاحترافي.

من جانبه، بين آمر مدينة الملك عبدالله الثاني التدريبية، العميد عمر الحراسيس، الدور الذي قامت به مديرية الأمن العام في الدعم اللوجستي والعملياتي للمعاهد التدريبية ضمن الخطط التدريبية الحديثة، مشيرا إلى أن منتسبي هذه الدورة من المستجدين تم تأهليهم بكل حرفية وتدريبهم على كافة الأعمال الشرطية اللازمة لهم اثناء تاديتهم لواجباتهم لينخرطوا مع زملائهم في الوحدات الميدانية والادارية كعناصر مؤهلة تمتلك اللياقة البدنية العالية والمتسلحة بالمعرفة الكاملة.

وتضمن حفل التخريج استعراض الخريجين في تشكيلات المشاة بالمسير البطيء والعادي، والتي عكست المستوى التدريبي المتقدم الذي وصل إليه الخريجون، كما أدى الخريجون القسم القانوني معاهدين الله بالحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره جمع غفير من أهالي الخريجين، وزّع العميد الخرابشة الجوائز التقديرية على أوائل الخريجين.
 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام