psd

مدير الأمن العام يرعى حفل افتتاح المقر التدريبي لمركز السلم المجتمعي

24/8/2017

بحضور مدير الأمن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه تم افتتاح المقر التدريبي لمركز السلم المجتمعي التابع للأمن الوقائي ضمن مشروع بناء القدرات التحقيقية وتعزيز التعاون الدولي في مكافحة الجريمة في الاردن بدعم من مكتب الامم المتحدة وبتمويل من الحكومة اليابانية .

ويهدف مركز التدريب إلى تعزيز وتطوير قدرات المتدريبين الذين يسعى المركز لاستقطابهم من كافة مكونات وفئات المجتمع وصولاً لتأسيس شراكة فاعلة بين المجتمع ومركز السلم المجتمعي ليتصدوا سوياً للفكر المتطرف ونشر الوعي ضده وتحقيق الرسالة السامية التي انشئ مركز السلم المجتمعي لاجلها وهي حماية المجمتع من الجريمة والفكر المتطرف والحفاظ على السلم الاجتماعي .

وقال السفير الياباني سويشي سوكراي إن مبادرة الأمن العام بانشاء مركز متخصص لنشر السلم المجتمعي ومكافحة التطرف هي خطوة رائدة وسباقة نسعى جميعاً للاستفادة منها ونقلها الى مختلف دول العالم لما فيها من فائدة تعود على المجتمع والفرد في التصدي للفكر المتطرف ضمن رؤية علمية تحصن المجتمع وتحميه وتحفزه لنبذ العنف والتطرف .

واشاد ممثل مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة جوليان غارساني بجهود جهاز الأمن العام الاردني ممثلاً بمركز السلم المجتمعي في مكافحة التطرف بمختلف صوره وأشكاله وتحصين المجتمع من اخطاره وتأثيراته ونشر الفكر الوسطي المعتدل الذي يتوافق مع المفاهيم الشرعية الصحيحة .

ومن جانبه اشار المقدم وائل وشاح رئيس مركز السلم المجتمعي أن سياسة مديرية الامن العام الراسخة والثابتة في الحفاظ على السلم الاجتماعي كانت منطلقاً لهذا المركز الذي انشئ منذ سنوات لمأسسة العمل التوعوي ضد الجريمة والتطرف من خلال رؤيا وطنية موحدة تشترك بها كافة الجهات المعنية وبكوادر مؤهلة ومدربة تستطيع التواصل مع المجتمع المحلي بكافة مكوناته وخاصة فئة الشباب وايصال رسالتها لهم اينما كانوا والسعي لفتح قنوات اتصال دائمة معهم لتتشكل جبهة وطنية موحدة هدفها التصدي للفكر المتطرف ومحاربته بكافة الوسائل المتاحة .

واكد المقدم وشاح ان افتتاح مركز التدريب المتخصص سيساهم في مساعدة مركز السلم المجتمعي للقيام بواجباته بما يتيحه من امكانات ووسائل تقنية حديثة ، وبما يمكن كوادره من القيام بواجباتهم وعقد الدورات المتخصصة والمحاضرات لجميع الجهات ومؤسسات المجمتع المحلي وافراده ضمن الرؤيا التي وضعها المركز لبناء مجتمع ذو فكر وسطي معتدل خالٍ من المتطرف .

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من ضباط الامن العام وممثلين من مختلف مؤسسات المجمتع المحلي جال الحضور في مرافق المركز التدريبي للاطلاع على ابرز مرافقة وما يقدمه من خدمات .

 

 
 


حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام