مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك، وتواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) للحفاظ على سلامة المراجعين. *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) وتثمن تعاون غالبية المواطنين *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تطلق مبادرة (مسافة أمان ) للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال. ***

psd

مدير الأمن العام يلقي محاضرة بعنوان " دور الأمن العام في المحافظة على الأمن الوطني والاقتصادي والاجتماعي"

10/5/2017

قال مدير الأمن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه أن مديرية الأمن العام وضمن استراتيجيتها الشمولية مع جميع الشركاء تعمل على تعزيز حالة الأمن والاستقرار في المجتمع والمحافظة على النسيج الأجتماعي بكل مكوناته بما يرسخ مفهوم الأمن الوطني الشامل من خلال تعزيز مشاركة المواطن في العملية الامنية تقديراً لدوره الكبير في هذا المجال الأمر الذي يسهم في ايجاد بيئة استثمارية جاذبة .

واكد اللواء الركن الفقيه خلال محاضرة له في جامعة البلقاء التطبيقية بعنوان ( دور الأمن العام في المحافظة على الأمن الوطني والاقتصادي والاجتماعي) على أن توجيهات جلالة القائد الأعلى ودعمه المتواصل و المباشر لتطوير أداء الأمن العام هو الاساس في تحديث جهاز الامن العام بكافة مكوناته البشرية واللوجستية وهي الدافع لكافه منتسبيه لاداء واجباتهم على اكمل وجه، مضيفاً ان منظومة الأمن الوطني لا تقتصر على جهة واحدة دون الاخرى ، فالأمن العام يمارس جانبا من هذا الواجب الكبير ضمن مهامه اليومية، لتتكامل جهوده وتتضافر بالتنسيق وبالتعاون مع كافة اجهزة الدولة للحفاظ سوياً على الأمن الوطني الشامل.

وبين مدير الامن العام أن الدور الذي تقوم به المديرية لا يمكن حصره في الجانب الأمني فقط بل أمتد لمشاركة المجتمع المحلي في مناقشة احتياجاته ووضع الحلول المناسبة لها من خلال تفعيل وتعزيز دور المجالس المحلية في كافة المراكز الامنية والتي يتم الاشراف عليها من قبل مرتبات الشرطة المجتمعية التابعة لإدارة العلاقات العامة والاعلام لتكون قادرة على التواصل مع شرائح المجتمع كافة.

واستعرض اللواء الفقيه خطوات مديرية الأمن العام في تشجيع عامل الاستثمار الداخلي والخارجي لينهض جهاز الأمن العام بدوره التنموي الاقتصادي من خلال تطوير عمل وحدة تشجيع الاستثمار التي انيط بها خلق بيئة آمنة مستقرة لتسهيل عمل المستثمرين كافة وحمايتهم من اي شخص يحاول توريطهم في نشاطات غير قانونية من خلال عقد لقاءات دورية معهم لمناقشة ما يستجد من مواضيع تهمهم وذلك تقديرا لدورهم الكبير في بناء الاقتصاد الوطني وتوفير العديد من فرص العمل لابناء الوطن، كما عملت مديرية الأمن العام وضمن استراتيجيتها الشمولية على تخصيص عدد من النقاط والدوريات الامنية في المناطق الصناعية والاستثمارية لخدمة هذه المناطق والعاملين فيها.

وكان الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية قد تحدث في بداية اللقاء مرحبا باللواء احمد سرحان الفقيه مدير الأمن العام في جامعة البلقاء التطبيقية "جامعة الوطن " في لقاء يأتي تتويجا لسلسلة نشاطات توعوية تقوم بها الجامعة لأسرتها والمجتمع المحلي ولكل أبناء الوطن.

وأشار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بأننا في الأردن ننعم بأمن واستقرار وحياة كريمة في ظل قيادتنا الهاشمية التاريخية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم التي تعمل ليل نهار للأردن وأبناءه معززة بجيش مصطفوي وأجهزة أمنية قوية نذرت نفسها للوطن وقدمت الشهداء والدماء الزكية فداء له مشيداً بالمستوى المتميز والمتطور الذي وصل اليه جهاز الأمن العام وبالجهود المضنية التي يبذلها منتسبو الجهاز من أجل تحقيق الأمن والطمأنينة لأبناء المجتمع كافة .

وفي ختام اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء الهيئة التدريسية والتعليمية دار نقاش موسع اجاب فيه مدير الأمن العام وبعض مدراء الادرات الأمنية المختصة بموضوع المحاضرة على اسئلة واستفسارات الحضور.

 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام