مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك، وتواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) للحفاظ على سلامة المراجعين. *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) وتثمن تعاون غالبية المواطنين *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تطلق مبادرة (مسافة أمان ) للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال. ***

psd

ادارة مكافحة المخدرات تنظم ورشة عمل بعنوان دور الخطاب الديني في محاربة آفة المخدرات

نُظمت اليوم في ادارة مكافحة المخدرات ورشة عمل بعنوان دور الخطاب الديني في محاربة آفة المخدرات وذلك بحضور المفتش العام في مديرية الأمن العام اللواء داوود هاكوز وجمع من رجال الدين في المملكة هدفت الى ابراز الدور الكبير الذي يؤدونه في توجيه سلوك الفرد نحو المسار السليم الذي يخدم مصلحته ومصلحة المجتمع ، ولتحصين الشباب ضد آفة المخدرات والوقوف في وجه مروجي هذه السموم وحماية أبناء وبنات المجتمع من خطرهم .

وقال المفتش العام اللواء داوود هاكوز ان المخدرات اصبحت من اشد الآفات خطرا على مجتمعاتنا مما يوجب على كافة مكونات المجتمع التكاتف والتعاون في الجهود لمحاربتها والقضاء عليها .

وتابع اللواء هاكوز ان الاستراتيجية الوقائية لمديرية الأمن العام وخططها العملياتية مستمرة في نهج محاربة آفة المخدرات والقضاء عليها لما تسببه من ضرر على الإنسان والمجتمعات والبشرية ، مشيرا للدور الهام لرجال الدين في إيصال رسائل التوعية لكافة فئات المجتمع .

وأضاف اللواء هاكوز ان إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام ومن خلال أقسامها المنتشرة في كافة مناطق المملكة وعلى جميع المراكز الحدودية والمطارات تعمل ليلاً نهاراً من خلال كوادر مؤهلة مدربة وبحرفيه عالية لمحاربة المخدرات والقبض على مروجيها ، موضحاً ان مركز علاج المدمنين التابع للادارة يعمل على تعزيز وتقوية الوازع الديني لدى نزلاء المركز بالتعاون مع رجال الدين ومخاطبة العقل بالعقل لما له من دور في اعادة تاهيلهم ودمجهم في المجتمع وعدم تكرار تجربة هذة الآفة مرة اخرى .

من جانبهم أكد رجال الدين أنه يقع على عاتقهم دور كبير يضطلعون به في توعية المجتمع من مخاطر هذه الآفه وتاثيرها على عقول الشباب وأن عليهم إيصال رسالة الأمن العام النبيلة في هذا الجانب والتي تسعى الى تعزيز الوازع الديني والاخلاقي لدى كافة مكونات المجتمع لكي يقفوا سداً منيعاً في محاربة هذه الآفة الخطرة ومنع انتشارها وتضييق الخناق على مروجيها .

وناقشت الورشة عدداً من أوراق العمل ، تحدثت عن الدور البارز الذي يشكله الخطاب الديني في مجابهة الجريمة بشكل عام ومحاربة آفة المخدرات بشكل خاص.

 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام