مدير الامن الوقائي يقدم الشكر لأحد المواطنين لحسه الامني العالي *** مديرية الامن العام تستمر بحماتها الامنية الخاصة على ظاهرة إطلاق العيارات النارية وحيازة الأسلحة غير المرخصة *** مديرية الأمنِ العام تضع خطة أمنية مرورية بيئية شاملة خلال عيد الأضحى المبارك . ***

 

فلاشات مرورية بإسم المعهد المروري الأردني حول
نظام النقاط المرورية لسنة 2018م
أخي السائق :- جاء نظام النقاط المروريه لسنة 2018 للحد من خطورة الحوادث المروريه وللحفاظ على الارواح والممتلكات حيث تم العمل بموجبه اعتبارا من 7/6/2018 م
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المروريه لسنة 2018 انه يتم تسجيل النقاط المروريه في السجل الخاص بالسائق من تاريخ تحرير المخالفة حضوريا .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يتم تطبيق نظام النقاط المروريه للسائق الحاصل على رخصة القيادة الأردنية على إختلاف فئاتها .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- اذا ارتكب السائق في ذات الوقت أكثر من مخالفة من المخالفات الواردة في نظام النقاط المرورية لسنة 2018 فتسجل بحقة النقاط المرورية المخصصة للمخالفة الأعلى .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يحق للسائق الذي وصل مجموع نقاطه المرورية إلى أقل من (16) نقطة مرورية حضور دورة تأهيلية في المعهد المروري الأردني علماً أن هذه الدورة اختيارية ولا يجوز الاشتراك بها إلا مرة واحدة خلال السنة .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- بعد اشتراك السائق بدورة تأهيلية في المعهد المروري الأردني يتم شطب (8) نقاط مرورية من مجموع النقاط المسجلة بحقه ويتحمل السائق نفقات هذه الدورة .
مع تحيات المعهد المروري الأردني .
أخي السائق :- تشطب من السجل النقاط المرورية التي مضى على تسجيلها مدة سنة مالم يصل مجموع النقاط المرورية إلى الحد الذي يستوجب وقف العمل برخصة القيادة بموجب النظام .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يحق لأي سائق الحصول على معلومات عن عدد النقاط المرورية المسجلة بحقة وعدد مرات وقف العمل برخصة القيادة ومددها .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- تتولى مديرية الأمن العام وضع الآلية المناسبة لإبلاغ السائقين بعدد النقاط المسجلة بحقهم وإتاحة المجال للإستفسار عن عدد النقاط المرورية والسجل المروري آلياً.
أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م انه يسجل بحق السائق (4) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

 

أخي السائق :-  جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق (3) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*- قيادة المركبة بصورة متهورة على الطريق.

*- قيام سائق المركبة بالتجاوز الخاطئ في الحالات والأماكن التي يمنع التجاوز فيها.

*- قيادة مركبة بعكس اتجاه السير أو مخالفة شواخص ممنوع المرور.

أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق (2) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*- قيادة دراجة الآلية دون ارتداء خوذة الرأس للسائق والراكب.

*- قيادة مركبة شحن يزيد وزنها الإجمالي على الحد المقرر.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :-  جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق  نقطه واحده بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*-  اذا ارتكب مخالفة الوقوف المركبة بشكل مزدوج على الطرق داخل المدن.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يتم وقف العمل برخص القيادة من تاريخ الحجز الفعلي لرخصة القيادة على النحو التالي:

*- لمدة (60) ستين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى (16) نقطة مرورية وأقل من (20) نقطة مرورية.

*- لمدة (90) تسعين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى(20) نقطة مرورية وأقل من (24) نقطة مرورية.

*- لمدة (120) مائة وعشرين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى (24) نقطة مرورية وأقل من (28) نقطة مرورية.

*- لمدة (180) يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية إلى (28) نقطة مرورية فأكثر.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :-يمنح السائق الذي تحجز رخصة  قيادتة فعلياً بعد وقف العمل بها تصريح قيادة مؤقت لمدة (24) ساعة من تاريخ هذا الحجز.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- بعد إنتهاء المدة المحددة للحجز يعاد العمل برخص القيادة وتسلم لأصحابها وتشطب النقاط المرورية المسجلة بحق السائق .

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- أثناء مدة وقف العمل بالرخصة اذا إرتكب السائق أي من المخالفات الواردة في نظام النقاط المروريه فيتم إضافة النقاط إلى السجل .

مع تحيات المعهد المروري الأردني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مدير الامن العام يستقبل الامين العام لمنظمة الانتربول

17/7/2019م
استقبل مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود في مكتبه اليوم الامين العام لمنظمة الانتربول يورغن شتوك حيث تباحثا في اطر التعاون القائمة بين الجانبين وسبل تطويرها وتعزيزها من خلال ادارة الشرطة العربية والدولية / انتربول عمان ومختلف الادارات الشرطية الاخرى.

واكد اللواء الحمود انه مضى على بداية التعاون بين مديرية الامن العام ومنظمة الانتربول سنوات طويلة خاصة منذ تاسيس ادارة الشرطة العربية والدولية / مكتب انتربول عمان، وكان لتلك العلاقة الاثر الايجابي في تطوير العمل الشرطي واكتساب القدرات والمهارات الشرطية المختلفة اضافة الى مدى التنسيق والتعاون فيما يتعلق بتبادل المعلومات ومكافحة جميع اشكال الجريمة العابرة للحدود خاصة جرائم الارهاب والمخدرات وغسيل الاموال ، والاثر الايجابي لتلك العلاقة في القاء القبض على الاشخاص المطلوبين دوليا وتلسيمهم للعدالة .

مشيرا الى المساهمة الفاعلة التي قدمتها منظمة الانتربول لعدد من ادارات الامن العام في الاونة الاخيرة لربط قواعد البيانات لدى ادارات المختبرات والادلة الجرمية وادارة المعلومات الجنائية والعمل جار لربطها بادارة حماية الاسرة ، اضافة الى الدورات التدريبية التي تعقد لضباط الامن العام والتي من شانها رفع قدراتهم ومهاراتهم الشرطية للتعامل مع كافة اشكال الجريمة وخاصة العابرة للحدود منها.

ومن جانبه اشاد الامين العام لمنظمة الانتربول بالمستوى المهني والحرفي الذي تقوم به إدارة الشرطة العربية والدولية / انتربول عمان في متابعة كافة القضايا والاشخاص المطلوبين دولياً واتخاذ الاجراءات القانونية حاليهم ودورهم في مكافحة الجريمة العابرة للحدود ، مشيدا كذلك بما شاهده لدى مديرية الامن العام من وحدات شرطية متخصصة متطورة تواكب الانماط الجرمية الحديثة كادارة المختبرت والادلة الجرمية ومركز القيادة والسيطرة ووحدة الجرائم الالكترونية وادارة حماية الاسرة / قسم الاطفال المستغلين جنسياً عبر الانترنت الذي انشأ داخلها.
 

المعهد المروري الاردني

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام