مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ حملتها الأمنية على ظاهرة إطلاق العيارات النارية وحيازة الاسلحة غير المرخصة *** عقدت في مستشفى الملك المؤسس ندوة توعوية بعنوان " المخدرات وأثرها على المجتمع " *** مدير الأمن العام يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية ***

psd

التدقيق الأمني لإصدار موافقة للحصول على معاملة التجنس للزوجة تبعاً لزوجها الأردني


 

1.      يتم منح الأجانب القادمين للبلاد عبر مراكز الحدود إقامة لمدة شهر باستثناء رعايا دول مجلس التعاون الخليجي واليمن فيتم منحهم ثلاثة أشهر.

2.         بعد الدخول إلى البلاد يقوم الأجنبي بمراجعة اقرب مركز أمنى لتحديد مكان سكنه ويمنح ثلاثة أشهر إقامة مؤقتة مجاناً وبعدها إذا لم يغادر البلاد يعطى ثلاثة أشهر برسم دينار واحد من إدارة الإقامة والحدود وذلك بعد إحضار شهادة صحية من إحدى المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة وبعد ذلك يغادر الأجنبي البلاد أو يقوم بالحصول على إقامة سنوية .

3.         إذا تجاوز الأجنبي الإقامة الممنوحة له داخل البلاد يتم تحصيل دينار ونصف  عن كل يوم آو خمسة وأربعون دينار عن الشهر الواحد باستثناء رعايا دول مجلس التعاون الخليجي واليمن ويتم تحصيل مبلغ (10) دنانير عند المغادرة وبغض النظر عن مدة التجاوز.

4.         يتم تحصيل ضريبة مغادرة من الأجنبي بقيمة (40) دينار عند المغادرة عن طريق المطارات تضاف إلى ثمن تذكرة الطائرة و(8)دنانير لكل مسافر عند المغادرة عن الحدود البرية والبحرية .

5.       الأفواج السياحية القادمة للأردن تعفى من رسوم التأشيرة وضريبة المغادرة إذا كان الفوج السياحي أكثر من خمسة عشر سائحاً وقادماً عن طريق مكتب سياحي أردني وإذا كان العدد اقل من خمسة عشر سائح يشترط الإقامة مدة أربعة أيام.

الوثائق المطلوبة

1. هوية أحوال مدنية للزوج 

2. جواز سفر ساري المفعول للزوجة  

 

الإجراءات

1. ورود كتاب من دائرة الأحوال المدنية والجوازات لغايات التدقيق الأمني على الزوج والزوجة .

2. تتم الإجابة بواقع الحال وذلك حسب القوانين والتعليمات النافذة .

 

ملاحظات

آلية منح تأشيرات الدخول

1.         الجنسيات غير المقيدة وهي التي لا يطلب من حاملها موافقة وزارة الداخلية لدخول المملكة ويمكنهم الحصول على التأشيرات من السفارات الأردنية في بلادهم أو مراكز الحدود عند قدومهم للبلاد.

2.         الجنسيات المقيدة وهي التي يطلب من حامليها الحصول على موافقة وزارة الداخلية لدخول المملكة ويتم ذلك عن طريق تقديم طلب إلى السفارة الأردنية في بلادهم آو عن طريق شخص داخل الأردن يقوم بتقديم طلب تأشيرة للزيارة أو العمل إلى وزارة الداخلية ، وعند الموافقة يمنح تأشيرة الدخول من قبل السفارة أو مراكز الحدود ، حيث إن هذه التأشيرات تعمم على مراكز الحدود بعد صدورها من وزارة الداخلية ، ويتم تحصيل رسوم التأشيرة من السفارات أو مراكز الحدود حسب مبدأ المعاملة بالمثل.

 

الوقت المتوقع

لا يتجاوز (30 ) دقيقة منذ وصول المعاملة إلى الإدارة

 

الرسوم

لا يوجد رسوم .

 

المكان

إدارة المعلومات الجنائية /  قسم التدقيق .

 

 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام