اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك. *** مديرية الأمن العام توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع جمعية قرى الاطفال الاردنية (SOS) *** قائد امن اقليم العاصمه العميد ايمن العوايشه يكرم طاقم دورية نجدة ***

تخريج عدد من الدورات التدريبية والشرطية في المدينة التدريبية

5/2/2020م
احتفل في مدينة الملك عبدالله الثاني بن الحسين التدريبية اليوم بتخريج عدد من الدورات التدريبية والشرطية وذلك بحضور آمر المدينة التدريبية العقيد الركن اسماعيل احمد الروابده.

حيث اشتملت هذه الدورات وهي دورة تدريب المدربينTOT بالتعاون مع الجانب البريطاني، دورة إعداد العاملين في المراكز الأمنية ودورة مهارات الاتصال وفن التعامل مع الآخرين على عدة مواضيع تهدف لصقل مهارات المتدربين وتدريبهم على كيفية التعامل بالطريقة الأمثل مع المواطنين.

ألقى العقيد الروابدة كلمة تحدث فيها عن أن جهاز الأمن العام وبفضل توجيهات ودعم القيادة الهاشمية الحكيمة تمكن من الارتقاء بمستوى الخدمات الشرطية والأمنية وواكب التطور العلمي والتقني في العلوم الشرطية وادخلها بمنظومة عمله مما انعكس إيجابا على أدائه في مكافحة الجريمة وملاحقتها والحد منها بكافة أشكالها ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد العقيد الروابده على الاهتمام الكبير الذي يوليه جهاز الأمن العام بهذه الدورات إيمانا منه بأهمية التدريب المتخصص وأثره البالغ في صقل مهارات العاملين في مديرية الأمن العام. مبينا ضرورة عقد مثل هذه الدورات لمرتبات الأمن العام ليكتسبوا من الخبرات العلمية والعملية ما ينعكس إيجابا على أدائهم الشرطي وحفظ أمن المواطن وصون كرامته.

وفي ذات السياق ألقى احد الخريجين كلمة شكر فيها قيادة الجهاز على إفساح الفرصة لمرتباته للانخراط في هذه الدورات للإفادة منها في العمل الشرطي معاهدا الوطن والقائد ان يبقى جهاز الأمن العام عند حسن ظن الوطن والمواطنين.

كما وتم تخريج دوره المهارات الأمنية التأسيسية ودورة القبض والتفتيش ودورة والاستخدام الأمن للسلاح واللاتي تم عقدهن في "معهد الأمير غازي بن محمد لتأهيل ضباط الصف" حيث طبّق فيها المشاركين عروض تدريبية عكست المستوى المتميز الذي وصل إليه المشاركين من خلال تطبيقات عملية لافتراضات أمنية متوقعة، وعروض للمهارات البدينة والدفاع عن النفس وعمليات المداهمة، والتعامل مع الأشخاص الخطرين وفرض الأطواق الأمنية والتعامل مع التهديدات الأمنية .

وفي نهاية الحفل والذي حضره رؤساء المعاهد والشعب والأقسام في المدينة التدريبية والفريق التدريبي من الجانب البريطاني قام العقيد الروابده بتسليم الجوائز التقديرية لمستحقيها.



مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام