قائد أمن إقليم العاصمة يكرم عددا من الضباط وضباط الصف والأفراد من مرتبات شرطة النجدة *** القوات المسلحة تشارك بحملة المليون توقيع ضد المخدرات واطلاق العيارات النارية *** اختتام مشروع التوأمة بين مديرية الامن العام وقيادة الشرطة اللتوانية ومعهد الادارة العامة الفنلندي ***

عقد الملتقى الثقافي ( نشعر بكم) في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة النساء

31/10/2018

بحضور المساعد للقضائية العميد وليد البطاح وبحضور مدير إدارة الرقابة والتقييم العميد عمر الحراسيس ومدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد أيمن العوايشة أقيم في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة / النساء ملتقى ثقافي في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة النساء ( نشعر بكم).

حيث استقبل العميد بطاح السيد باسم الطراونة المنسق الحكومي العام لحقوق الإنسان بالتنسيق مع مكتب الشفافية وحقوق الإنسان في مديرية الأمن العام وتم عمل زيارة ميدانية إلى مركز الإصلاح والتأهيل الجويدة / النساء للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للنزيلات وحضور الملتقي الثقافي المنعقد في المركز وبحضور عدد من الهيئات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام.

واطلع الوفد الزائر بحضور العميد البطاح ، والمنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة ، ورئيس الجمعية الثقافية للرعاية اللاحقة على الخدمات الصحية والغذائية والدوائية والتعليمية والقانونية التي يوفرها المركز للنزيلات .

وشاهد الوفد المشاغل الحرفية والتدريبية لتأهيل النزيلات على الحرف المتخصصة والتي منها الخياطة والتطريز وصناعة الحلويات والرسم على الخزف والرمل وتجميل السيدات وغيرها من الحرف .

كما اطلعوا على أهم الأعمال التي تقوم بها النزيلات وتشغل أوقات الفراغ لديهن وتُكسبهن حرفة يكونن من خلالها قادرات على الاندماج في المجتمع والعمل وعدم العودة مستقبلاً إلى ما كن عليه في السابق.

واستمع الوفد إلى واقع المركز من خلال النزيلات ، اللواتي عبّرن عن احترامهن للمعاملة الإنسانية التي يجدنها من القائمين على إدارة المركز وتوفير كل ما يلزم النزيلة من بيئة صديقة مشجعة نحو إعادة التأهيل وإشغال الوقت بما يحقق الفائدة للنزيلة وللمجتمع.

وعلى صعيد متصل قال الطراونة ، خلال افتتاح الملتقى الثقافي الفني "نشعر بكم" والذي أقيم على هامش الزيارة "إن هذا الحضور الكبير من المنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان وعدد من الفنانين التشكيليين، لحضور أعمال الملتقى والتعرف على الحالة النوعية والمتقدمة لمنظومة حقوق الإنسان بالأردن والاطلاع على واقع المركز وما يقدمه من خدمات بكل شفافية ومصداقية، وهو دليل على النهج الوطني والإرادة السياسية الصادقة نحو تعزيز حالة حقوق الإنسان بالشراكة الكاملة مع الجميع والسعي نحو معالجة الخلل أينما وجد ، وأضاف أن مديرية الأمن العام تنفذ العديد من البرامج الفكرية والثقافية والمهنية لدمج النزيلات بالمجتمع المحلي وتنمية قدراتهن الثقافية وإظهار مواهبهن في هذا المجال.

وثمن الطراونة الدور الذي تقوم به المديرية في تأهيل نزلاء مراكز الإصلاح والـتأهيل والذي يظهر جلياً من خلال التقدم الكبير في نوعية المعاملة التي يتم تقديمها للنزلاء وهذا أمر غير غريب على هذا الجهاز الوطني العريق الذي أثبت وعلى الدوام أنه محط اهتمام واحترام المواطنين وضيوف الأردن.

من جانبها أكدت رئيس مركز إصلاح وتأهيل النساء بالإنابة، المقدم دلال غازي ، أن مديرية الأمن العام تسعى دوماً إلى السير قدماً في العملية الإصلاحية وتأهيل وتطوير قدرات نزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل وإعدادهم بشكل يراعي مواهبهم ويصقل مهاراتهم ومن هنا جاءت فكرة هذا الملتقى الذي تتجسد فيه رؤية الأمن العام بالتعاون مع الشركاء بإعداد النزيل وتأهيله ليكون فردا منتجا فاعلاً في مجتمعه.

وأضافت أن هذا الملتقى يعد فرصة أمام النزيلات لإظهار قدراتهن الفنية ومنتجاتهن الإبداعية التي تعكس أثرها الايجابي عليهن، ليصبحن عناصر فاعلة في المجتمع، بالإضافة إلى أن هذه الأعمال تصقل مهاراتهن، وتوسع خيالهن لاحتوائها على قيم فنية وجمالية صادقة.بدوره أكد الخبير التشكيلي العمري أن الرسوم التشكيلية للنزلاء جسدت لديهم الروح الاجتماعية الواحدة وتهذيب النفوس والعودة إلى الحياة الاجتماعية الواحدة، مشيراً إلى أن النزلاء شاركوا بلوحات تعددت أفكارها ومواضيعها بروح إبداعية.

وبينت انه في حال تقدم احد النزيلات بشكوى حول التجاوز عليها يتم فتح تحقيق مستوفى في القضية وإذا ما ثبت صدق قولها يتم تحويل المدعى عليها الى الجهات المختصة.

واشتمل الملتقى الثقافي الذي حضره عدد من كبار ضباط الأمن العام وممثلو مؤسسات المجتمع المحلي وجمعيات ومنظمات حقوق الإنسان، على عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية والأناشيد الجماعية وكلمة للنزيلات بالإضافة الى تكريم المشاركات بالملتقى والجهات الداعمة.

وأبدى المشاركون الإعجاب باللوحات الفنية والمشغولات التي كانت من صنع وإنتاج النزيلات .
 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام