مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ حملتها الأمنية على ظاهرة إطلاق العيارات النارية وحيازة الاسلحة غير المرخصة *** عقدت في مستشفى الملك المؤسس ندوة توعوية بعنوان " المخدرات وأثرها على المجتمع " *** مدير الأمن العام يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية ***

توقيع اتفاقية بين مديرية الأمن العام والهيئة الملكية الاردنية للافلام

18/2/2018

وقعت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل والهيئة الملكية الأردنية للأفلام مذكرة تفاهم لمشروع "السينما للجميع". ويتضمن هذا المشروع عرض أفلام في مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة.
ويأتي توقيع هذه المذكرة استكمالاً لنجاح المشروع في توفير متنفس ثقافي ترفيهي للنزلاء، مما يتيح فرصة لأشخاص محرومين من حريتهم في التواصل مع المجتمع خارج أسوار المراكز التي قلما تُنظم فيها فعاليات مشابهة. وتنظم الهيئة عروضا لمجموعة من الأفلام التي تتوافق مع أسس ومعايير اختيار الأنشطة داخل مراكز الإصلاح والتأهيل.
ويتماشى المشروع مع توجهات واستراتيجيات مديرية الأمن العام في توفير أنشطة متنوعة داخل المراكز تساعد على إعادة تأهيل النزيل والتمهيد لإعادة انخراطه في المجتمع، إضافة إلى توظيف السينما في التخفيف من الأثر النفسي الناتج عن التواجد داخل الأسوار لفترات طويلة أحيانا.
يذكر أنه منذ سنة 2017، نظمت الهيئة في إطار المشروع ستة وعشرين عرضاً شملت جميع مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة. وقامت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل بتوفير أماكن مناسبة للعروض ضمن الإمكانيات المتاحة وسهلت تنظيمها في المراكز، فيما وفرت الهيئة حقوق العرض للأفلام والأجهزة التقنية الخاصة بالعروض ذات جودة عالية.
وفي بداية اللقاء رحبت مديرة قسم الثقافة والإعلام لدى الهيئة السيدة ندى دوماني بالعميد وائل الشقيرات مدير إدارة المراكز وأكدت استعدادها الدائم على الدعم المتواصل لإدارة المراكز في تقديم أفضل خدماتها للنزلاء من خلال عرض الأفلام الهادفة والفعالة للنزلاء.
وقدم العميد وائل الشقيرات شكره وتقديره للقائمين على الهيئة و ما يقدمونه من خدمات للمراكز وأكد أيضا استعداده لمزيد من التعاون والمساعدة في إيصال رسائلهم للنزلاء من خلال تقديم العروض السينمائية.
هذا وقد وقّع المذكرة كل من مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد وائل الشقيرات ومديرة قسم الثقافة والإعلام ندى دوماني نيابة عن المدير العام جورج داود في مقر الهيئة.
 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام