قائد أمن إقليم العاصمة يكرم عددا من الضباط وضباط الصف والأفراد من مرتبات شرطة النجدة *** القوات المسلحة تشارك بحملة المليون توقيع ضد المخدرات واطلاق العيارات النارية *** اختتام مشروع التوأمة بين مديرية الامن العام وقيادة الشرطة اللتوانية ومعهد الادارة العامة الفنلندي ***

زيارة وفد منظمات دولية وحقوقية ومؤسسات المجتمع المحلي إلى مركز إصلاح وتأهيل سواقة

10/10/2017

نظم مكتب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان برئاسة الأستاذ باسل الطراونة زيارة ميدانية إلى مركز إصلاح وتأهيل سواقة وضم الوفد حوالي 45 مؤسسة حقوقية ودبلوماسية دولية ومحلية ومنظمات مجتمع مدني ووسائل إعلام متخصصة بحقوق الإنسان .

وكان في استقبالهم مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد أحمد الكفاوين ومدير مركز إصلاح وتأهيل سواقة العقيد عبدالله البدور .

رحب العميد الكفاوين بالمشاركين وأكد على أن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل لا تألُ جهداً في تقديم الرعاية المتميزة للنزلاء وإعادتهم إلى الطريق السوي والصحيح ليكونوا فاعلين في المجتمع بعد خروجهم منها وأكد أيضاً على أن المديرية مستمرة بتطبيق نفس النهج وما هو أفضل رغم وجود فئة قليلة تعمل على مخالفة الأنظمة والتعليمات وإثارة الشغب حيث يتم التعامل معهم وفق أحكام القانون الذي يعتبر الفصيل في أية مشكلة قد تحدث .
وأوضح أنه يجب أن تكون العلاقة مع المؤسسات والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان وهي علاقة تشاركيه قديمة ومتجددة ومبنية على التفاهم والتعاون المشترك لتقديم أفضل الخدمات للنزلاء .

وقال المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة أن هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات الدولية لاستكمال الجهود المبذولة لتعزيز حالة حقوق الإنسان بالأردن والإطلاع على أرض الواقع على كافة التفاصيل التي تعزز المنظومة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية .. وأشار إلى أن هذه الزيارة جاءت للقاء القيادات الأمنية في مركز إصلاح وتأهيل سواقة ومقابلة النزلاء والإطلاع على واقع الخدمات المقدمة لهم والوقوف على البنية التحتية والمرافق الموجودة.
وأكدت الحكومة وضمن التوجيهات الملكية تدعو إلى تعاون تشاركي إصلاحي مع أي جهة أو منظمة مجتمع مدني سواء كانت محلية أو دولية تسعى إلى تحسين حالة حقوق الإنسان وتوفير كافة التسهيلات لها.

ومن جهته قدم مدير المركز العقيد عبدالله البدور ايجازاً شاملاً عن المركز وتطرق إلى الأحداث الأخيرة التي حصلت من قبل بعض النزلاء وما قاموا به من تكسير وحرق للمرافق والموجودات داخل المركز وإيذاء أنفسهم بأدوات حادة وكيفية التعامل مع هذه الحالة التي حدثت وفي نهاية الزيارة جال الوفد داخل المركز واطلع على واقع الخدمات المقدمة للنزلاء والمرافق الموجودة داخل المركز ومقابلة عدد من النزلاء والاستماع منهم بشكل مباشر حول الإجراءات والتعاملات التي تتم معهم من قبل أفراد المركز .
 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام