مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ حملتها الأمنية على ظاهرة إطلاق العيارات النارية وحيازة الاسلحة غير المرخصة *** عقدت في مستشفى الملك المؤسس ندوة توعوية بعنوان " المخدرات وأثرها على المجتمع " *** مدير الأمن العام يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية ***

زيارة لجنة الحريات لمجلس النواب الثامن عشر إلى مركز إصلاح وتأهيل سواقة

28/9/2017

قام وفد من لجنة الحريات في مجلس النواب برئاسة النائب سليمان الزبن ووفد مرافق بزيارة الى مركز إصلاح وتأهيل سواقة للإطلاع على الأحداث الأخيرة التي حصلت، وكان في إستقبالهم مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد أحمد الكفاوين والعقيد عبدالله البدور مدير مركز إصلاح وتأهيل سواقة حيث قدم العقيد البدور إيجازاً عن الأحداث التي وقعت داخل المركز وما حصل من أضرار للمركز .
بعدها تم استعراض ما تم ضبطه من ممنوعات أثناء عملية التفتيش التي جرت سابقاً وقد أبدت اللجنة إستغرابها لوجود مثل هذه الأدوات بحوزة النزلاء والتي تم تصنيعها عن طريق النزلاء أنفسهم .
وقد تحدث رئيس اللجنة النائب سليمان الزبن وأكد على دعمه الكامل لرجال الأمن العام من خلال لجنة الحريات في مجلس النواب ولأن المحافظة على رجل الأمن جزء من المحافظة عن الوطن وهيبة الوطن وأن دعمة سيكون بشكل مباشر.
أما النائب إبراهيم أبو السيد فقد تطرق للخدمات الأمنية وضرورة المراجعة والرقابة على النزلاء ، وقال نحن مع هيبة الدولة ومن يتعدى على مراكز الإصلاح يتعدى على الدولة وأن التعامل مع النزلاء دون وجود عنف .
أما النائب أحمد الرقب فقد ركز على ضرورة وجود أشخاص مؤهلين وأن يكون له كريزما معينة للتعامل مع النزيل بحيث أن النزيل لا يفكر أو يرى أي ضعف ويجب أن يكونوا بمواصفات خاصة وأنه إذا وصلنا إلى مرحلة أن يخاف رجل الأمن يجب أن تكون هناك مراجعة وهذا مؤشر خطير جداً وأنه يجب أن يكون هناك عمل غسل دماغ للمجرمين ودراسة كل حالة على حده ويجب وضع آلية تصنيف وتوزيع لضمان عدم تشكل الشللية والمجموعات ،ووضع الدعم الكامل من اللجنة لرجل الأمن .
بعدها تم عمل جولة داخل مرافق المركز لإطلاع على أرض الواقع على الخسائر التي حصلت ومدى حجم الدمار الذي تسبب به عدد من النزلاء ، وتم مقابلة بعض النزلاء كل على حدة والحديث معهم بشكل مطول وتم الإنتهاء من الزيارة وغادروا المركز .
 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام