مديرية الأمن العام توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع جمعية قرى الاطفال الاردنية (SOS) *** قائد امن اقليم العاصمه العميد ايمن العوايشه يكرم طاقم دورية نجدة *** مدير الأمن العام يأمر بتوقيف عدد من رجال الأمن العام ارتكبوا تجاوزات خلال القبض على شخص في جرش ***

تعزيز الشراكة بين مديرية الأمن العام وهيئة الأمم المتحدة للمرأة

عمان، الإردن. في إطار الجهود المشتركة في مجال الحماية الإجتماعية ولدعم الناجين والناجيات من العنف، قامت مديرية الأمن العام وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) بتعزيز شراكتهما للاستجابة لتفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) وتخفيف أثره وحماية المجتمع من انتقال الفيروس. وبدعم من حكومات كندا وفنلندا والنرويج وإسبانيا والمملكة المتحدة، ضمن إطار الخطة الوطنية الأردنية لقرار مجلس الأمن 1325 المرأة والأمن والسلام، قدمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة 500 حقيبة لمساعدة النساء المقيمات في مراكز دُور الإيواء ونزيلات مركز إصلاح وتأهيل الجويدة / النساء.

وقال العميد الدكتور معتصم أبو شتال، مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي، أن مديرية الأمن أخذت على عاتقها ومن خلال إدارة حماية الأسرة التصدي لظاهرة العنف الأسري. فقد حققت الإدارة خلال سنوات عملها الطويلة انجازات كبيرة في هذا الجانب خاصة في التحقيق ومتابعة كافة القضايا المتعلقة بالعنف الأسري ونشر التوعية الأسرية والاجتماعية بين أفراد المجتمع.

مؤكدا أن المديرية تحرص دوما على إنفاذ القانون وتقديم الخدمات والمساعدة لكل محتاج لها ولتحقيق ذلك فقد انتهجت إستراتيجية تشاركية انفتحت من خلالها على كافة المؤسسات الوطنية والهيئات الدولة ومنها هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، للعمل سويا للارتقاء بمنظومة الحماية الاجتماعية وتقديم أفضل الخدمات القانونية والصحية والاجتماعية والإنسانية لضحايا العنف الأسري.

كما أكد أنه ومع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والجهود الوطنية للحماية منه، فقد اتخذت مديرية الأمن العام وبالتشارك مع هيئة الأمم المتحدة إجراءات وقائية وأعلى المعايير الصحية لحماية المرأة. وكان لمرتبات المديرية من النساء سواء في الشرطة النسائية أو الدرك أو الدفاع المدني الدور الفاعل والمهم للمساهمة في مواجهة تلك الجائحة ، كما تم تأهيل كافة المرتبات النسائية للتعامل والاستجابة للمرأة المحتاجة للخدمة لها بكل كفاءة واقتدار.. وقدم شكره علىدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والشركاء الدوليين على تقديم خدمات معززة للناجين والناجيات من العنف ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل.

من جانبها قالت سفيرة مملكة النرويج في الأردن ، السيدة تونه ألرس، نيابة عن مجموعة المانحين، "لقد تمكنا من خلال صندوق الدعم المشترك للخطة الوطنية الأردنية لقرار مجلس الأمن 1325 المرأة والأمن والسلام من الاستجابة بسرعة لاحتياجات القطاع الأمني ودعم الجهود المبذولة لإدماج النوع الاجتماعي في الاستجابة للأزمة. ومثال جيد على ذلك هو تعيين ضابطات الشرطة في خط الاستجابة الأول. فقد كانت ملاحظاتهم ومدخلاتهم حاسمة لدمج وجهات نظر المرأة في التدابير المتخذة، وتعزيز الخدمات العامة المستجيبة لاحتياجات المرأة."

وقال السيد زياد شيخ، ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن: "يتوضح من خلال تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في جميع أنحاء العالم كيف تؤثر الأزمة بشكل خاص على حياة النساء مع تسليط الضوء على الأدوار القيادية التي تلعبها النساء لمساعدة بلدانهن على الاستجابة والتعافي." وأضاف: "فهنا في الأردن، تمكنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة من دعم الشركاء الوطنيين في الاستجابة وذلك بفضل شراكتنا الراسخة مع مديرية الأمن العام تحت إطار الخطة الوطنية الأردنية لقرار مجلس الأمن 1325 بقيادة وطنية والمدعومة على نطاق واسع."
 

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام