مديرية الأمنِ العام تضع خطة أمنية مرورية بيئية شاملة خلال عيد الأضحى المبارك . *** جولة رمزية رافضة لحوادث السير تجوب العاصمة عمان عنوانها: عيدنا بسلامتنا *** إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام تستلم حافلة المعرض المتنقل المقدمة من شركة جت للنقل وبدعم من بنك القاهرة عمان ***

psd

مديرية الامن العام تعقد ورشة عمل لضباط الشرطة المجتمعية

7/2/2019

عقدت في مديرية الأمن العام ورشة عمل لضباط الشرطة المجتمعية بحضور مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد عبيد الله المعايطة وقادة الأقاليم ومدراء الشرطة وضباط الشرطة المجتمعية من مختلف الأقسام المنتشرة في كافة محافظات المملكة بهدف تعزيز دورهم المجتمعي في اشراك المجتمع بالعملية الأمنية.
وقال مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد عبيد الله المعايطة أن جهاز الأمن العام يسعى وبشكل مستمر لمواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها المجتمع من خلال تحديث اليات ومقومات عمله بما يخدم الوطن والمواطن ويلبي الاحتياجات والمستجدات ، مضيفاً أن فكرة تأسيس الشرطة المجتمعية جاءت انطلاقا من تحقيق مفهوم الأمن الشامل على اعتبار أن المواطن شريك اساسي في العملية الأمنية.
وبين العميد عبيد الله المعايطة ان انعقاد هذه الورشة والتي خُصصت لضباط الشرطة المجتمعية العاملين في الميدان ممن لهم تماس مباشر مع الأخوة المواطنين يأتي صياغة للرؤى المستقبلية لعمل الشرطة المجتمعية على اعتبارها احد الأهداف الاستراتيجية لمديرية الأمن العام والتي حرصت من خلالها على تعزيز التشاركية من خلال التواصل وفتح الآفاق مع المجتمع بكافة مكوناته.
وأكد المعايطة أن الشرطة المجتمعية تعتبر فلسفة جديدة في التعامل مع القضايا الأمنية والمشكلات في المجتمع من خلال اشراك المواطنين في العملية الأمنية وتعزيز دورهم في أن يشكلوا رديفاً لرجال الأمن العام في التصدي بشكل استباقي للقضايا التي تؤثر على أمن المجتمع وسلامته في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم في كافة مناحي الحياة خاصة في مجال الجريمة.
من جانبه قدم نائب مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العقيد الدكتور اياد الجراح ايجازاً استعرض فيه اليات عمل شعبة الشرطة المجتمعية والانجازات التي تحققت على يد العاملين فيها من خلال انتشارهم الواسع في كافة محافظات ومناطق المملكة وتطلعات الادارة في تطوير عمل هذه الشعبة الهامة فيما يسهم باشراك المواطن في العملية الأمنية وتقديم الخدمات الاجتماعية والانسانية لاكبر شريحة من المواطنين.
يشار الى ان هذا اللقاء سيتبعه سلسلة من اللقاءات الاخرى سيشترك بها اعضاء المجالس المحلية وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية من اجل النهوض باداء الشرطة المجتمعية لتحقيق الغاية المنشودة التي وجدت من اجلها ، وسيتم الأخذ باراء ومقترحات المواطنين بما يضمن تطوير وتحسين العمل الشرطي لدى العاملين في مجال الشرطة المجتمعية.

 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام