مديرية الأمن العام تواصل احتفالاتها بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى *** مدير الأمن العام يلتقي السفيرة الكندية *** بيان من مديرية الامن العام عن كل مايشاع من اخبار مغلوطة عنها ***

 

فلاشات مرورية بإسم المعهد المروري الأردني حول
نظام النقاط المرورية لسنة 2018م
أخي السائق :- جاء نظام النقاط المروريه لسنة 2018 للحد من خطورة الحوادث المروريه وللحفاظ على الارواح والممتلكات حيث تم العمل بموجبه اعتبارا من 7/6/2018 م
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المروريه لسنة 2018 انه يتم تسجيل النقاط المروريه في السجل الخاص بالسائق من تاريخ تحرير المخالفة حضوريا .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يتم تطبيق نظام النقاط المروريه للسائق الحاصل على رخصة القيادة الأردنية على إختلاف فئاتها .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- اذا ارتكب السائق في ذات الوقت أكثر من مخالفة من المخالفات الواردة في نظام النقاط المرورية لسنة 2018 فتسجل بحقة النقاط المرورية المخصصة للمخالفة الأعلى .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يحق للسائق الذي وصل مجموع نقاطه المرورية إلى أقل من (16) نقطة مرورية حضور دورة تأهيلية في المعهد المروري الأردني علماً أن هذه الدورة اختيارية ولا يجوز الاشتراك بها إلا مرة واحدة خلال السنة .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- بعد اشتراك السائق بدورة تأهيلية في المعهد المروري الأردني يتم شطب (8) نقاط مرورية من مجموع النقاط المسجلة بحقه ويتحمل السائق نفقات هذه الدورة .
مع تحيات المعهد المروري الأردني .
أخي السائق :- تشطب من السجل النقاط المرورية التي مضى على تسجيلها مدة سنة مالم يصل مجموع النقاط المرورية إلى الحد الذي يستوجب وقف العمل برخصة القيادة بموجب النظام .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يحق لأي سائق الحصول على معلومات عن عدد النقاط المرورية المسجلة بحقة وعدد مرات وقف العمل برخصة القيادة ومددها .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- تتولى مديرية الأمن العام وضع الآلية المناسبة لإبلاغ السائقين بعدد النقاط المسجلة بحقهم وإتاحة المجال للإستفسار عن عدد النقاط المرورية والسجل المروري آلياً.
أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م انه يسجل بحق السائق (4) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

 

أخي السائق :-  جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق (3) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*- قيادة المركبة بصورة متهورة على الطريق.

*- قيام سائق المركبة بالتجاوز الخاطئ في الحالات والأماكن التي يمنع التجاوز فيها.

*- قيادة مركبة بعكس اتجاه السير أو مخالفة شواخص ممنوع المرور.

أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق (2) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*- قيادة دراجة الآلية دون ارتداء خوذة الرأس للسائق والراكب.

*- قيادة مركبة شحن يزيد وزنها الإجمالي على الحد المقرر.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :-  جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق  نقطه واحده بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*-  اذا ارتكب مخالفة الوقوف المركبة بشكل مزدوج على الطرق داخل المدن.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يتم وقف العمل برخص القيادة من تاريخ الحجز الفعلي لرخصة القيادة على النحو التالي:

*- لمدة (60) ستين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى (16) نقطة مرورية وأقل من (20) نقطة مرورية.

*- لمدة (90) تسعين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى(20) نقطة مرورية وأقل من (24) نقطة مرورية.

*- لمدة (120) مائة وعشرين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى (24) نقطة مرورية وأقل من (28) نقطة مرورية.

*- لمدة (180) يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية إلى (28) نقطة مرورية فأكثر.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :-يمنح السائق الذي تحجز رخصة  قيادتة فعلياً بعد وقف العمل بها تصريح قيادة مؤقت لمدة (24) ساعة من تاريخ هذا الحجز.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- بعد إنتهاء المدة المحددة للحجز يعاد العمل برخص القيادة وتسلم لأصحابها وتشطب النقاط المرورية المسجلة بحق السائق .

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- أثناء مدة وقف العمل بالرخصة اذا إرتكب السائق أي من المخالفات الواردة في نظام النقاط المروريه فيتم إضافة النقاط إلى السجل .

مع تحيات المعهد المروري الأردني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرزاز: ثقة الملك بالأجهزة الأمنية ومنتسبيها يدفعنا لمزيد من العطاء

22/1/2020

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن ثقة جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني بمنتسبي الأجهزة الأمنية واعتزازه بالمستوى الاحترافي لهم، والاحترام الذي يحظى به رجل الأمن الأردني، يدفعنا إلى مزيد من العطاء.
وشدد الرزاز، خلال زيارته امس الثلاثاء يرافقه وزير الداخلية سلامة حمّاد لمديرية الأمن العام ولقائه مديرها اللواء الركن حسين الحواتمة، على أن الأمن العام يمثل منظومة تكاملية في وحدة وتنسيق الأداء بين مختلف الأجهزة الأمنية، وبما يحقق تطلعات جلالة القائد الأعلى نحو الاحترافية التي تنعكس حكماً على نوعية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد الحرص على تعزيز تطبيق العدالة وسيادة القانون، والتي تشكل الضامن لأمن الوطن واستقراره وحماية مقدراته وسلامة مواطنيه وضيوفه في مختلف الظروف، لافتا إلى أسس التنسيق الأمني التام والمحترف، والتكامل والكفاءة في الأداء كثوابت تتميز بها الأجهزة الأمنية ومنتسبوها.
ولفت إلى التزام الحكومة التام، وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بتقديم الدعم الكامل للأجهزة الأمنية وتسخير جميع الإمكانيات، وبما يخدم تطبيق الخطط والاستراتيجيات الضامنة للارتقاء بالأداء.
وكان اللواء الركن الحواتمة أكد أن مديرية الأمن العام تسير بخطوات واضحة ووفق خطط وأهداف استراتيجية محددة لإنفاذ الرؤى والتطلعات الملكية السامية وترجمتها على أرض الواقع.
وقال "باشرنا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق النتائج الإيجابية التي يتطلع لها جلالة القائد الأعلى بتوسيع وتحسين الخدمة الشرطية والأمنية والإنسانية المقدمة من مديرية الأمن العام، بكافة إداراتها ووحداتها المختلفة، إضافة إلى العمل بأعلى درجات التنسيق والتكاملية والكفاءة بين تلك الإدارات والوحدات".
وأشار إلى أن المهام الشرطية لمديرية الأمن العام ترتكز على محاور رئيسة للحفاظ على الامن والاستقرار ومنع الجريمة وملاحقتها، إلى جانب فرض سيادة القانون على الجميع دون تحيّز أو تمييز ووفق أعلى معايير حقوق الإنسان وبما يحافظ على الحريات ويصون الأعراض والممتلكات.
وأكد الحواتمة "سيبقى جميع منتسبي مديرية الأمن العام بمختلف الإدارات على عهدهم وعند حسن ظن جلالة القائد الأعلى وتطلعات المواطن"، مشيراً إلى خطط تدريبية وتأهيلية لجميع مرتبات مديرية الأمن العام، سيتم تطبيقها ضمن أفضل المعايير الشرطية والأمنية ومعايير السلامة العامة، وبما يضمن تحقيق أعلى درجات المهنية والحرفية والكفاءة في الأداء.
 

المعهد المروري الاردني

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام