مديرية الامن العام تستمر بحملتها الامنية على ظاهرة اطلاق العيارات النارية وحيازة الاسلحة غير المرخصة *** مدير الامن العام يفتتح في مركز إصلاح وتأهيل الرميمين مصنع خاص بإنتاج البن والقهوة *** توقيع اتفاقيتي تعاون بين مديرية الأمن العام ووزارة الثقافة لتعزيز التنمية الثقافية في مراكز الإصلاح والتأهيل ***

 

فلاشات مرورية بإسم المعهد المروري الأردني حول
نظام النقاط المرورية لسنة 2018م
أخي السائق :- جاء نظام النقاط المروريه لسنة 2018 للحد من خطورة الحوادث المروريه وللحفاظ على الارواح والممتلكات حيث تم العمل بموجبه اعتبارا من 7/6/2018 م
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المروريه لسنة 2018 انه يتم تسجيل النقاط المروريه في السجل الخاص بالسائق من تاريخ تحرير المخالفة حضوريا .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يتم تطبيق نظام النقاط المروريه للسائق الحاصل على رخصة القيادة الأردنية على إختلاف فئاتها .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- اذا ارتكب السائق في ذات الوقت أكثر من مخالفة من المخالفات الواردة في نظام النقاط المرورية لسنة 2018 فتسجل بحقة النقاط المرورية المخصصة للمخالفة الأعلى .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يحق للسائق الذي وصل مجموع نقاطه المرورية إلى أقل من (16) نقطة مرورية حضور دورة تأهيلية في المعهد المروري الأردني علماً أن هذه الدورة اختيارية ولا يجوز الاشتراك بها إلا مرة واحدة خلال السنة .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- بعد اشتراك السائق بدورة تأهيلية في المعهد المروري الأردني يتم شطب (8) نقاط مرورية من مجموع النقاط المسجلة بحقه ويتحمل السائق نفقات هذه الدورة .
مع تحيات المعهد المروري الأردني .
أخي السائق :- تشطب من السجل النقاط المرورية التي مضى على تسجيلها مدة سنة مالم يصل مجموع النقاط المرورية إلى الحد الذي يستوجب وقف العمل برخصة القيادة بموجب النظام .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- يحق لأي سائق الحصول على معلومات عن عدد النقاط المرورية المسجلة بحقة وعدد مرات وقف العمل برخصة القيادة ومددها .
مع تحيات المعهد المروري الأردني
أخي السائق :- تتولى مديرية الأمن العام وضع الآلية المناسبة لإبلاغ السائقين بعدد النقاط المسجلة بحقهم وإتاحة المجال للإستفسار عن عدد النقاط المرورية والسجل المروري آلياً.
أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م انه يسجل بحق السائق (4) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

 

أخي السائق :-  جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق (3) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*- قيادة المركبة بصورة متهورة على الطريق.

*- قيام سائق المركبة بالتجاوز الخاطئ في الحالات والأماكن التي يمنع التجاوز فيها.

*- قيادة مركبة بعكس اتجاه السير أو مخالفة شواخص ممنوع المرور.

أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق (2) نقاط اذا أرتكب أي من المخالفات التالية بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*- قيادة دراجة الآلية دون ارتداء خوذة الرأس للسائق والراكب.

*- قيادة مركبة شحن يزيد وزنها الإجمالي على الحد المقرر.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :-  جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يسجل بحق السائق  نقطه واحده بالاضافة الى العقوبات المنصوص عليها في قانون السير :

*-  اذا ارتكب مخالفة الوقوف المركبة بشكل مزدوج على الطرق داخل المدن.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- جاء بنظام النقاط المرورية لسنة 2018م  انه يتم وقف العمل برخص القيادة من تاريخ الحجز الفعلي لرخصة القيادة على النحو التالي:

*- لمدة (60) ستين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى (16) نقطة مرورية وأقل من (20) نقطة مرورية.

*- لمدة (90) تسعين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى(20) نقطة مرورية وأقل من (24) نقطة مرورية.

*- لمدة (120) مائة وعشرين يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل  إلى (24) نقطة مرورية وأقل من (28) نقطة مرورية.

*- لمدة (180) يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية إلى (28) نقطة مرورية فأكثر.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :-يمنح السائق الذي تحجز رخصة  قيادتة فعلياً بعد وقف العمل بها تصريح قيادة مؤقت لمدة (24) ساعة من تاريخ هذا الحجز.

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- بعد إنتهاء المدة المحددة للحجز يعاد العمل برخص القيادة وتسلم لأصحابها وتشطب النقاط المرورية المسجلة بحق السائق .

مع تحيات المعهد المروري الأردني

أخي السائق :- أثناء مدة وقف العمل بالرخصة اذا إرتكب السائق أي من المخالفات الواردة في نظام النقاط المروريه فيتم إضافة النقاط إلى السجل .

مع تحيات المعهد المروري الأردني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مدير الأمن العام يلتقي ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة

17/10/2019

بحث مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود خلال لقائه في مكتبه أمس الأربعاء، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تانيا شابويزات، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة التي تخدم طبيعة عمل المنظمة وتساند جهودها في مجال خدمة ورعاية شريحة الأطفال وحماية حقوقهم. وقال اللواء الحمود: إن المديرية منفتحة على كافة المنظمات المحلية والدولية، وتسعى لإيجاد شراكات حقيقية معها بما يساند جهودها ويدعمها في تحقيق أهدافها، مشيراً إلى مستوى التعاون والتنسيق المشترك بين المديرية وكافة المنظمات التابعة للأمم المتحدة داخل الأردن وخارجها وخاصة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) التي بدا التعاون معها منذ عقود، وكان لهذا التعاون نتائج مهمة أثمرت عن تغيير جذري في آليات التعامل مع العنف الواقع على الأطفال أو القضايا التي ترتكبها تلك الفئة.
واكد بحضور أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتور محمد مقدادي ونائب ممثل المنظمة ايتي هيجنز ومسؤولة برامج حماية الطفل في اليونيسف مها الحمصي، السعي الدائم لتطوير آليات العمل ونقل الخبرات والتجارب الناجحة للدول كافة في هذا المجال بما يتماشى والقانون والثقافة الأردنية.
وعرض الحمود للخطوات التي وصلت إليها إدارة حماية الأسرة وإدارة شرطة الإحداث في التعامل مع الطفل والمحافظة على حقوقه ومنع تعرضه للعنف أو الحرمان من حاجاته الأساسية كالتعليم والصحة وغيرها.
واعرب عن تطلع المديرية إلى مزيد من التعاون مع منظمة اليونسف في شتى المجالات التي تخدم أهدافنا وتحقق غاياتنا خاصة في المجالات التدريبية لمنظومة العمل التي تتعامل مع الطفل سواء رجال الأمن العام العاملين في إدارتي الأسرة والأحداث أو الباحثين الاجتماعين والأطباء الشرعيين والنفسيين والقضاة ليكتسبوا الخبرة والقدرة والتأهيل اللازم للتعامل مع قضايا الأطفال والأحداث. ودعا إلى العمل المشترك لإعداد برامج توعوية للأسرة والطفل فيما يتعلق بقضايا المخدرات والجرائم الإلكترونية ونشر الثقافة والوعي لدى الأسرة والطفل ضدها لكي لا يقعوا ضحايا لمثل تلك القضايا.
ولفت إلى قرب الانتهاء من أتمتة أنظمة الدراسات الاجتماعية التي ينفذها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالتعاون مع وزارة التنمية وإدارة حماية الأسرة ومؤسسة نهر الأردن بهدف تتبع الحالات الأسرية ووضع وتتبع الدراسات الاجتماعية وإيجاد الحلول لها بما يعود بالمصلحة على الأسرة والطفل.
وبينت ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن المنظومة الأردنية في التعامل مع قضايا الطفل وحمايته من العنف وحماية حقوقه هي منظومة متطورة تتوافق وأعلى معايير العالمية لحقوق الطفل، وهي تجربة وأنموذج فريد في المنطقة يصلح لنقله إلى جميع الدول المحتاجة له، مؤكدة اعتزازها بالشراكة مع مديرية الأمن العام والمباشرة بفتح آفاق جديدة لهذا التعاون بما ينعكس إيجاباً على الحماية المقدمة للطفل والأسرة وبالنفع على المجتمع ككل.
وأشارت إلى المستوى المتطور الذي وصلت إليه إدارتا حماية الأسرة وشرطة الأحداث، وما شاهدته من قدرات وإمكانات تمكنهم من التعامل مع قضايا الطفولة والأسرة بكل حرفية ومهنية، مثنية على الأدوار التي لعبتها هاتان الإدارتان خلال تعاملهما مع اللاجئين وتقديم الخدمات اللازمة لهم كذلك.
 

المعهد المروري الاردني

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام