مديرية الأمن العام تنفذ حملة للتبرع بالدم *** مدير الأمن العام يتفقد نقاط غلق في العاصمة عمان *** مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك، وتواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) للحفاظ على سلامة المراجعين. ***

psd

تخريج دورة إعداد مدربي منهجيات تدريب عمليات حفظ السلام

احتفل في معهد تدريب عمليات حفظ السلام صباح اليوم بتخريج دورة إعداد مدربي منهجيات تدريب عمليات حفظ السلام بمشاركة (11) متدرب ومتدربة من مرتبات الأمن العام وبحضور نائب السفير السويدي في المملكة الأردنية الهاشمية جيكوب ستروم ومدير إدارة عمليات حفظ السلام العقيد الدكتور إياد الجراح وآمر أكاديمية الشرطة الملكية العقيد الدكتور ماهر العموش ورئيس معهد تدريب عمليات حفظ السلام العقيد فراس الرشيد.

وأكد العقيد الدكتور الجراح على أهمية مثل هذه الدورات في إعداد وتأهيل المدربين قبل انتشارهم في ارض المهمة في مختلف الدول التي تشهد صراعات داخلية مشيرا ان مديرية الأمن العام مستمرة بالشراكة مع الجانب السويدي وذلك من خلال مشروع التوأمة مع الشرطة السويدية في التدريب والتأهيل.

وأضاف الجراح أن مديرية الأمن العام تسعى لإشراك مرتبات الشرطة النسائية في كافة المحافل الرسمية ومهام حفظ السلام الدولية وذلك تطبيقا لقرار الأمم المتحدة رقم (1325)حول المرأة والسلام والأمن.

ومن جانبه ثمن نائب السفير السويدي في عمان دور مديرية الأمن العام في تطوير مهارات العاملين لديها وخاصة في مهام حفظ السلام مما ينعكس إيجابا على ارض المهمة موجها شكره لكافة الكادر التدريبي على ما قدموه ويقدموه للمتدربين، مضيفاً أن الأردن من الدول السباقة في إشراك المرأة في مهام حفظ السلام وداعيا إلى مزيد من التعاون مع مديرية الأمن العام بهدف تعزيز المساهمة في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وفي نهاية الحفل وزع العقيد الدكتور إياد الجراح الشهادات على الخريجين.

 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام