مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات تنظم ورشة عمل تحت عنوان "دور المسرح والدراما الحديثة في التوعية من أخطار المخدرات" *** اطلاق محطة الفحص الفني المتنقلة في لازرق *** مدير الامن الوقائي يقدم الشكر لأحد المواطنين لحسه الامني العالي ***

دائرة الشؤون التعليمية

دائرة الشؤون التعليمية هي من ضمن الدوائر والكليات التي تتألف منها أكاديمية الشرطة الملكية حيث تظم هذه الدائرة خمسة أقسام هي قسم التقنيات التعليمية ويتبع لهذا القسم مكتبة الأكاديمية وقسم الجودة الشاملة والذي يتألف من فرع البحث والتطوير وفرع التقييم وقسم الامتحانات وقسم القبول والتسجيل وقسم البرامج المناهج والذي يضم فرع البرامج وفرع المناهج .

وقد أخذت هذه الدائرة مسماها الجديد بعد عملية التطوير والتحديث التي أجريت على الهيكل التنظيمي للأكاديمية واستحداث كليتين هما كلية الدراسات الأمنية العليا و كلية التدريب المتوسط .

تعتبر هذه الدائرة بمثابة الدينمو المحرك لعمل أكاديمية الشرطة الملكية حيث أنها مسؤولة عن اعداد وتنفيذ برامج الدورات برامج الدورات التي تعقد في الاكاديمية و التنسيق مع المحاضرين مختلف الجامعات الأردنية سواءاً كانت حكومي او خاصة متوخية استقطاب الكفاءات من اعضاء الهيئة التدريسية في هذه الجامعات كذلك تنسيق عقد اللقاءات للمشاركين بالدورات مع كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في مجال العمل العام . ايضا ترتيب زيارات المشاركين بالدورات الى مختلف المواقع سواءاً كانت وزارات او مؤسسات عامة او خاصة مواقع تعليمية او خدمية .

ايضا سعى هذه الدائرة الى مواكبة كل ما هو جديد وإدخاله الى برامجها ومناهجها التعليمية وفي حقول العلوم المختلفة من قانونية او ادارية او مفاهيم ادارية جديدة .

تقوم الدائرة بوضع الخطة التدريبية المقترحة للأكاديمية والعمل على مناقشتها مع المعنيين ولجنة التدريب العليا للعمل عل اعتمادها واقرارها و تنفيذهاومن الواجبات الأخرى التي تقع على عاتق هذه الدائرة القيام بعملية تقييم المحاضرين وتقييم البرامج وفقاً لأحدث الطرق العلمية من اجل الوقوف على مواطن الخلل من اجل مراجعتها وتصحيحها وللوقوف على مستوى المحاضرين.

 

 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام