رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي يلتقي مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي *** مديرية الأمن العام تكثف الانتشار الامني منذ بدء سريان قرار الحظر الشامل ومتابعة التزام المصلين بتعليمات الصحة العامة *** توسيع نطاق الحملة الامنية لتطال تجار المواد المخدرة ومروجيها . ***

إدارة السير: خطة مرورية تزامنا مع انتظام الطلبة بمدارسهم

31-8-2020
قال مدير إدارة السير العميد الدكتور سالم الشماسين إن الإدارة ستبدأ غدا الثلاثاء خطة مرورية خاصة بعودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية لضمان صحتهم وسلامتهم.
وأضاف في حديث لإذاعة الأمن العام اليوم الاثنين، أن الخطة ستشمل تواجدا مروريا بالقرب من المدارس خاصة الواقعة على الشوارع الرئيسية التي يعبرها الطلبة سواء بالفترة الصباحية أو بالفترة المسائية.
وأوضح أن التواجد المروري سيشمل دوريات ومباحث مرورية لمراقبة وضمان سلامة الطلبة ومراقبة سلوكيات السائقين أثناء مرورهم من أمام المدارس.
وفيما يتعلق بنقل الطلبة، أكد ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي في وسائل نقل الطلبة أثناء انتظامهم بالعملية الدراسية، مشددا على أن إدارة السير ستكثف من رقابتها على وسائل نقل الطلبة لضمان أن يكونوا في أيد أمينة.
وقال العميد الشماسين إننا سنراقب بشكل حثيث وسائل نقل الطلبة للتأكد من وسائل الأمان ولن نسمح بتعريض حياة الطلبة والمواطنين للخطر.
ولفت إلى هناك عقوبات صارمة على المركبات الخصوصية التي تعمل على نقل الطلبة مقابل أجر خاصة في ظل الظروف الحالية لكونها تخلو من أدنى معايير السلامة والوقاية.


 

ادارة السير

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام