مدير الأمن العام يزور إدارة مكافحة المخدرات والشرطة النسائية *** مدير الأمن العام يلتقي القادة والمدراء، ويؤكد على تعزيز الخدمات الأمنية، وتلمس احتياجات المواطنين *** اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك. ***

أردنية العقبة تنظم ندوة توعوية للحد من الحوادث المرورية

18-11-2019
نظمت مكتب الشرطة المجتمعية في مركز أمن العقبة الشمالي ومبادرة عالم إيجابي وبالتعاون مع الجامعة الأردنية فرع العقبة، وقسم السير اليوم ندوة توعوية للحد من الحوادث المرورية وبرعاية مساعد مدير شرطة محافظة العقبة العقيد زكريا مهيدات وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور رياض مناصرة .

ويأتي انعقاد هذه الندوة للحد من ارتكاب المخالفات الخطرة المسببة للحوادث المرورية وما تخلفه من خسائر في الأرواح والمتلكات، ولنشر الوعي والثقافة المرورية وتوحيد الجهود ودعوة الجميع للتكاتف والعمل سويا وفق خطط واستراتيجيات تساهم في الحد من هذه الحوادث .

وأكد مساعد مدير شرطة العقبة العقيد زكريا مهيدات على المبادرة أطلقتها مديرية الأمن العام كفى لنزيف الطرقات وإنها تسعى من خلالها للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من خسائر بشرية ومادية، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجهود والتشاركية في الجهود والبرامج التوعوية من جميع شرائح المجتمع للحد منها.

وبين النقيب سهل القرالة ضابط تفتيش حوادث العقبة، أن حوادث المرور لا زالت تشكل مصدراً لإستنزاف طاقات وموارد الأردن في مختلف المجالات ، وكما نوه إلى ضرورة وضع حلول عمليه وعلمية للحد منها اذ اصبحت ظاهرة مقلقة تهدد أرواح العديد من الابرياء.

وتحدثت الدكتوره منى طوقان عن أهمية السلامة المدرسية وأن هناك أسس دولية يجب اتباعها بهذا الجانب، وموكده أن مدارس المملكة ما تزال بحاجة إلى منهجية عمل بهذا الشأن .

ولفتت الدكتوره طوقان إلى أن المركز سيعمل جاهدا على وضع أسس ومنهجية عمل أمنية مدنية حكومية لغايات الوصول بشكل ايجابي ومثالي للسلامة المدرسي وتوعية الطلاب بهذا الجانب.

وفي نهاية الندوة دار حوار بين الحضور والقائمين على الندوة أجيب من خلاله على اسئلتهم واستفساراتهم وقد ثمنت الدكتوره مجدولين صبيحات مديرة مكتب التواصل وخدمة المجتمع جهود مديرية الأمن العام لنشر الوعي والثقافة الأمنية لجميع شرائح المجتمع.


 

ادارة السير

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام