مدير الأمن العام يزور إدارة مكافحة المخدرات والشرطة النسائية *** مدير الأمن العام يلتقي القادة والمدراء، ويؤكد على تعزيز الخدمات الأمنية، وتلمس احتياجات المواطنين *** اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك. ***

قسم سير الزرقاء يشارك ضمن فعاليات ((أسبوع الأمن المجتمعي في المدارس العمرية))

12-11-2019
مندوباً عن محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران حضر نائب المحافظ الدكتور فراس الفاعور اليوم ندوة حوارية بعنوان (كفى لنزيف الطرقات) ضمن مبادرة (أردن النخوة) والتي أطلقتها مديرية الأمن العام للحد من الحوادث المرورية، وتأتي هذه الندوة ضمن نشاطات أسبوع الأمن المجتمعي والذي تنظمه إدارة المدارس بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مركز أمن طارق.

وفي الكلمة التي ألقاها الدكتور فراس الفاعور أكد فيها على دور التشاركية المجتمعية والمنظومة الأمنية المجتمعية للعمل بروح الفريق الواحد ، مشيراً إلى أسباب حوادث السير وطرق تفاديها ودور الفرد والمجتمع في المساهمة للحد من هذه الحوادث ، مؤكداً أن الدور التشاركي بين مؤسسات الحكومية والقطاع الخاص له أكبر الأثر في الحد من الحوادث وما ينجم عنها من خسائر بشرية ومادية كُلنا في غنى عنها.

وتضمنت الندوة ثلاثة أوراق عمل حول واقع السلامة المرورية في الأردن ، الورقة النقاشيه الأولى ألقاها رئيس قسم سير الزرقاء الرائد سليم العبابنة والورقة النقاشية الثانية ألقاها مندوب المعهد المروري الأردني الملازم١ عادل الزهراوي والورقه النقاشية الثالثة عن دور الشرع في حكم مرتكبي حوادث السير مع مندوب دائره الافتاء فضيلة الشيخ هشام ناصير من دائرة إفتاء في محافظة الزرقاء.

وقال رئيس قسم سير الزرقاء الرائد سليم العبابنة "إننا في مديرية الأمن العام لا نألو جهداً جنباً إلى جنب مع مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية لتنفيذ ما يمكن تنفيذه من أجل توعية المواطنين بما يتعلق بالسلامة المرورية عن طريق عقد المؤتمرات والندوات وورشات العمل".

وأشار في ورقته النقاشية إلى أن الحوادث تتكرر كل يوم، بالرغم من التوجيهات والنصائح التي تقدمها مديرية الأمن العام من أجل توعية المجتمع من مخاطر الحوادث المرورية، وذلك نتيجة الاستهتار وعدم الانصياع لقوانين السير وعدم الالتزام بقواعدها من قبل مستخدمي الطرق.

كما تطرق مندوب المعهد المروري الاردني الملازم١ عادل الزهراوي ، خلال الورقه النقاشية الثانية عن حوادث السير المؤسفة التي تحصد الكثير من الأرواح والخسائر المادية ، مؤكدا مديرية الأمن العام ممثلة بكافة اداراتها معنية بتكثيف الجهود مع أفراد المجتمع المحلي والمؤسسات الرسمية والأهلية في الحد من هذه الظاهرة ، وتسخير كافة الإمكانيات لنشر الوعي المروري من خلال الندوات والعروض المسرحية ومن المهم أن يكون للأسرة الدور الرئيس في توعية المجتمع لتفادي هذه الظواهر السلبية التي تسبب بحوادث الدهس والمرور.

من جانبه قال مندوب دائرة الافتاء في الزرقاء فضيلة الشيخ هشام ناصير في الورقه النقاشية الثالثة إنه يتوجب على جميع أفراد المجتمع من مستخدمي الطريق ومن سائقي المركبات الالتزام بقواعد المرور دون التسبب بالأذى لأنفسهم وللآخرين ، وهو ما حث عليه ديننا الحنيف في العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، مسترشداً بعدد من تلك الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة، ومثمنا دور مديرية الأمن العام الريادي في تفعيل كافة الأدوار لجميع الجهات من أجل الحد من الحوادث المرورية التي تؤرق الجميع وتهدد أمن المجتمع.

كما واشتملت الندوة على عرض لموسيقات قوات الدرك وفقرات مسرحية عن الظواهر السلبية ومنها حوادث السير وآفة المخدرات والتنمر الإلكتروني قدمها مجموعة من طلاب المدرسة.

وحضر الندوه نائب المحافظ الدكتور فراس الفاعور والمدير العام للمدارس العمرية الدكتور هشام عبد المعطي ورئيس مركز أمن طارق الرائد هيثم السواعير ورئيس قسم الشرطة المجتمعية في اقليم الوسط الرائد بهاء الجريري والنقيب عمر الطيب من الشرطة المجتمعية والهيئة الإدارية والتدريسية وعدد من الطلاب.
وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش والأسئلة من قبل الحضور.


 

ادارة السير

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام