توقيع مذكرة تفاهم بين مديرية الأمن العام وجامعة الحسين التقنية *** مديرية الامن العام تنظم ورشة عمل حول " مفاهيم ادماج النوع الاجتماعي في القطاع الأمني " *** مدير الأمن العام يكرم ضابطين متقاعدين برتبة لواء ***

قسم سير البلقاء يشارك ضمن فعاليات "مشروع السلامة على الطريق" في البلقاء التطبيقية

28/10/2019

نظمت وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع مديرية شرطة محافظة البلقاء / مركز امن المدينة -الشرطة المجتمعية فعالية تحت عنوان: "مشروع السلامة على الطريق " استهدفت فيها طلبة المدارس.
وحاضر فيها العميد يزن العوران مدير شرطة البلقاء ومختصين من ادارة السير والمعهد المروري والدكتور خالد الزعبي مساعد الرئيس لشؤون خدمة المجتمع المحلي مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي وذلك على مسرح المكتبة المركزية في الجامعة.
حيث أكد العميد العوران أن السبب الرئيسي لحوادث السير هو الاستهتار واللاوعي من قبل السائقين مشيراً إلى أن ذلك يحصد العديد من أرواح الأبرياء وبشكل يومي ، كما حث العوران إلى ضرورة توخي السائقين الحيطة والحذر اثناء القيادة بالإضافة الى الالتزام بالسرعة المقررة حسب تعليمات وأنظمة السير في الأردن ، وقدم العميد العوران الشكر لجامعة البلقاء التطبيقية على اهتمامها بهذه القضية الهامة.
كما رحب الدكتور خالد الزعبي بإسم الجامعة بمدير شرطة البلقاء على رعايته لفعالية مشروع السلامة على الطريق مثمناً الدور الكبير الذي يبذله جهاز الأمن العام في الحد من حوادث السير التي تنجم عن تهور بعض السائقين أثناء قيادتهم لمركباتهم على الطرقات ، ودعا إلى ضرورة تكاتف الجميع من اجل نشر المزيد من التوعية المرورية للمواطنين وبخاصة طلبة المدارس للحد من هذه الظاهرة.
وقدم الملازم محمد الخوالدة من قسم سير البلقاء موجزاً عن حوادث السير وعدد الحوادث التي تنجم بشكل دوري مشيراً إلى أسباب هذه الحوادث منها السرعة الزائدة وعدم التقيد بإشارات المرور والإشارات الضوئية.
بدوره قام الملازم معتز المجالي من المعهد المروري الاردني بتقديم تطبيق عملي لكيفية عبور الطرقات من خلال فيديو أعده المعهد المروي الأردني عرض فيه المجالي الوسائل والطرق الآمنة لعبور الطرقات لافتاً إلى أهمية جسور المشاة المصممة لهذه الغاية في كثير من طرقات المملكة الأردنية الهاشمية.
وحضر الفعالية عدد من طلبة المدارس في السلط من اجل تعريفهم بخطورة حوادث السير و كيفية قطع الطرقات بشكل آمن.


 

ادارة السير

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام