اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك. *** مديرية الأمن العام توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع جمعية قرى الاطفال الاردنية (SOS) *** قائد امن اقليم العاصمه العميد ايمن العوايشه يكرم طاقم دورية نجدة ***

وفد فلسطيني يرافقه مجموعة من الاتحاد الأردني لشركات التأمين يزور إدارة السير

3/10/2019

زار إدارة السير خلال يوم أمس وفد من دولة فلسطين يرافقه مجموعة من الاتحاد الأردني لشركات التأمين، حيث كان في استقبالهم مدير إدارة السير العميد الدكتور سالم الشماسين، وجاءت هذه الزيارة بهدف الاطلاع على التجربة الأردنية في مجال التحقيق في الحوادث المرورية، ونظام الكروكا الالكترونية (TABLET PC).

حيث استمع الوفد إلى إيجاز قدمه رئيس شعبة التحقيق المروري العقيد زياد النسور، حول طبيعة عمل إدارة السير، والأهداف التي تسعى لتحقيقها والواجبات التي تقوم بها، وخاصة فيما يتعلق في الحد من حوادث السير، وما ينتج عنها من آثار سلبيه على الأفراد والمجتمع، من خلال اتخاذ الإجراءات الوقائية والرقابية والتوعوية، واستعرض اهم الإحصائيات والمؤشرات المتعلقة بحوادث الطرق خلال الأعوام السابقة.

وتحدث العقيد النسور عن استخدام التقنيات الحديثة في العملية المرورية، خصوصا في مجال تنظيم مخططات الحوادث (نظام الكروكا الإلكترونية)، باستخدام الـ (TABLET PC) لإدخال البيانات والمعلومات: كنوع الحادث، وحالة سطح الطريق والإضاءة، وعدد المركبات المشتركة، وعدد المصابين من جرحى او وفيات وغيرها من معلومات، بالإضافة لتحديد موقع الحادث من خلال استخدام نظام الإحداثيات (GPS) والخرائط الرقمية (GIS)، ورسم مخطط الحادث الكترونيا، وكيفية تعامل مندوب الحوادث مع عناصر العملية المرورية من طريق ومركبة لإعادة بناء الحادث وتعليل خطأ السائق، كما أشار لأهمية هذا النظام في توفير الوقت والجهد على المواطنين من خلال الربط المباشر مع الاتحاد الأردني لشركات التأمين .
.
وقام الوفد بعمل جولة في أقسام وفروع الإدارة، بالإضافة لزيارة غرفة العمليات للإطلاع على الآلية المتبعة في تقديم الخدمة، وإجراءات تنظيم حركة المرور على الطرقات .
.
وفي نهاية الزيارة أشاد الوفد بالجهود المبذولة من قبل إدارة السير، وابدوا إعجابهم بالتقدم الملحوظ في كافة المجالات، خصوصا فيما يتعلق بالتحقيق بحوادث السير.

يذكر أن الزيارة تستمر لمدة يومين، حيث سيقوم الوفد اليوم بمرافقة محطات التحقيق المروري بهدف الاطلاع على تطبيق ميداني يوضح آلية عملهم.


 

ادارة السير

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام