مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك، وتواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) للحفاظ على سلامة المراجعين. *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) وتثمن تعاون غالبية المواطنين *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تطلق مبادرة (مسافة أمان ) للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال. ***

إدارة السير تطلق حملة توعوية لطلاب المدارس، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

1/9/2019


أطلق مدير إدارة السير بالإنابة العقيد الركن باسم الخرابشة صباح اليوم، حملة توعوية لطلاب المدارس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وتأتي استكمالاً للحملات السابقة التي نفذتها إدارة السير ضمن خطتها التوعوية، والتي تعد نهجا في توعية طلبة المدارس والهيئات الإدارية والتعليمية فيها على حد سواء بقواعد المرور والعبور الآمن والاستخدام الصحيح والسليم للطريق.

وقال العقيد الخرابشه أن هذه الحملة جاءت ضمن خطط واستراتيجيات إدارة السير الهادفة في نشر التوعية المرورية بين أبنائنا الطلبة، باعتبارهم عصب المجتمع وبهدف حمايتهم من حوادث الطرق، خصوصا حوادث الدهس التي تشكل الخطر الأكبر عليهم، حيث أن الفئة الأكثر عرضة لهذه الحوادث هي فئة الأطفال، وذلك حرصا من ادارة السير على سلامتهم وسلامة جميع مستخدمي الطريق.

وأضاف الخرابشه أن هذه الحملة شملت كافة مناطق المملكة وتم فيها توزيع الحلوى و القرطاسية و كتيبات (تعلم معنا ومدرستي فرحتي) للتوعية المرورية على طلاب المدارس، والتي تحتوي عددا من القواعد والإرشادات التي تسهم في الوقاية من خطر حوادث الطرق، وبلغة سهلة وجاذبة لانتباههم على شكل قصص حوارية تدور بين شخصيات وبأسلوب محبب لقلوب الأطفال، كما تشتمل الحملة على تواجد أعداد من رقباء السير أمام المدارس لتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب بشكل آمن.
.
وأكد العقيد الخرابشة أن إدارة السير ستستمر وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على عقد محاضرات للمعلمين والمعلمات، إضافة إلى دورات لتدريب فرق مرشدي المرور، وسائقي الباصات ومرافقيهم حول النقل الآمن للطلاب، بالتعاون مع المدارس الخاصة التي تضم وسائط نقل لطلابها، وستنفذ سلسلة برامج من محاضرات التوعية المرورية للطلبة في مدارسهم، وفيها يتم إجراء تطبيق عملي ميداني لكيفية العبور الآمن للطريق، لزيادة حسهم بالمسؤولية ولرفع مستوى الوعي المروري لديهم.

وتهيب ادارة السير بالأخوة السائقين ومستخدمي الطرق بضرورة الانتباه والحذر الشديد أثناء قيادة مركباتهم، خاصة عند التقاطعات الموجودة أمام المدارس أو بالقرب منها، والانتباه إلى الأطفال الصغار الذين يمتازون بقصر القامة، الأمر الذي قد يجعلهم غير مشاهدين من قبل السائقين أحياناً، خاصة عند عبور الأطفال بين مركبتين متوقفتين، وبعدم الوقوف امام المدارس بشكل عشوائي من قبل اولياء الامور او سائقي الباصات التابعة لتلك المدارس، خاصة أنه وفي هذا الوقت من العام وبسبب بدء العام الدراسي قد تحدث بعض الإزدحامات والاختناقات المرورية الناتجة عن الاستخدام الكبير للمركبات، وهذا يتطلب منا جميعاً الالتزام التام بتعليمات وقواعد السير واتباع إرشادات رقباء السير في الميدان للتخفيف منها ما أمكن.

وإدارة السير تبارك للطلبة والمعلمين عودتهم للمدراس، وتتمنى لأبنائنا دوام السلامة على الطرقات، وكل الأمنيات الطيبة لهم بعام دراسي ناجح ومثمر.




 

ادارة السير

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام