مدير الأمن العام يلتقي القادة والمدراء، ويؤكد على تعزيز الخدمات الأمنية، وتلمس احتياجات المواطنين *** اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك. *** مديرية الأمن العام توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع جمعية قرى الاطفال الاردنية (SOS) ***

ندوة (طريق السلامة) للتوعية المرورية

21/8/2019

مندوباً عن مدير شرطة جنوب عمان افتتح مساعد مدير شرطة جنوب عمان العقيد علاء المومني الندوة الحوارية "طريق السلامة " والتي نظمت من قبل مجلس محلي الزهور بالشراكة مع الشرطة المجتمعية والجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق وبحضور العقيد زياد النسور رئيس شعبة التحقيق المروري في إدارة السير والرائد الدكتور إبراهيم بني عامر مندوباً عن إدارة الإفتاء والإرشاد الديني ورئيس مركز أمن الزهور وعدد من أعضاء المجالس الأمنية المحلية في مديرية شرطة جنوب عمان والفعاليات الشبابية وجمع غفير من أهالي المنطقة والمجتمع المحلي .

وتهدف هذه الندوة الى نشر التوعية المرورية والحد من حوادث السير والمحافظة على الارواح والممتلكات، حيث كانت بداية الندوة بكلمة ترحيبية من مدير الجمعية المهندس وفائي بسيسو بالضيوف والمشاركين بالندوة .

وتحدث عن اهمية التوعية المرورية من خلال الحملات والمبادرات التي أطلقتها مديرية الامن العام ودور الجمعية في التوعية والوقاية من حوادث الطرق.

وتضمنت الندوة كلمة لمساعد مدير شرطة جنوب عمان، كما تحدث العقيد النسور عن الواقع المروري في الاردن الى جانب الاحصاءات المتعلقة بالحوادث واسبابها واثارها السلبية معنويا وماديا على الفرد والمجتمع، خصوصا ان فئة الشباب هم الاكثر اشتراكا بالحوادث والأكثر عرضة للإصابات.

واكد على ان ادارة السير تحرص على تفعيل كافة اشكال الرقابة الى جانب استخدام التقنيات الحديثة، مشيراً الى ان العنصر البشري هو المتحكم الرئيسي بالعملية المرورية، ومن واجبات الاداره العمل على رفع الوعي المروري لدى كافة شرائح المجتمع من خلال استخدام عدة وسائل لنشرها، وان مديرية الامن العام تبذل الجهد الكبير من خلال وحداتها المرورية وكوادرها للحد من حوادث السير.

وبين الرائد الدكتور بنى عامر ان الشريعة الإسلامية حافظت على النفس البشرية وان مجرد تعريض النفس او الغير للخطر هو إثم يحاسب عليه العبد أمام الله سبحانه وتعالى .

والقى ذوي احد ضحايا حوادث المرور كلمة واصفاً فيها تجربته المريره في فقدان احد اعزائه، حيث تحدث السيد محمد موسى عن قصة ابنه يوسف والذي تعرض لحادث سير سنة 2018، كما تم عرض فيديو توعوي.

وتضمنت الندوة ايضا لقاءات حوارية بين الحضور والمتحدثين، حيث تم فتح باب النقاش وطرح العديد من الاسئلة وتمت الاجابة عنها من قبل المشاركين في الندوة.

وفي الختام وزع رئيس اعضاء المجلس المحلي في مركز امن الزهور الدروع التذكاريه على المشاركين بالندوة.


 

ادارة السير

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام