مدير الأمن العام يزور إدارة مكافحة المخدرات والشرطة النسائية *** مدير الأمن العام يلتقي القادة والمدراء، ويؤكد على تعزيز الخدمات الأمنية، وتلمس احتياجات المواطنين *** اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك. ***

ندوة حول مبادرة الأمن العام للحد من حوادث الطرق في قضاء اذرح

4/8/2019

نظمت الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة معان وبالتعاون مع قسم سير معان وبلدية الأشعري اليوم الاحد، ندوة توعوية بالقواعد المرورية وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها مديرية الأمن العام للحد من الحوادث المرورية.

وحضر الندوة التي أقيمت في قاعة بلدية الأشعري في قضاء اذرح عدد من أعضاء المجلس الأمني المحلي في مركز أمن القضاء والفعاليات وأبناء المجتمع المحلي في المنطقة.

وأشار مندوب قسم سير معان النقيب خالد السبول إلى أهداف ورسالة إدارة السير وبالتعاون مع الشرطة المجتمعية في زيادة توعية المواطنين بالوضع المروري في المملكة ليسهموا بفاعلية في الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من آثار مأساوية، لافتاً إلى أن حوادث السير ترتفع نتيجة نقص الوعي المروري والسلوكيات الخاطئة لدى مستخدمي الطريق.

وأضاف أن الحوادث المرورية تنتج عنها خسائر فادحة على المجتمع والأفراد والمؤسسات على حد سواء، وأن عدم التقيد بأنظمة وقواعد وأولويات المرور وتجاوز السرعات المقررة والتجاوز الخاطئ وعدم التقيد بالشواخص المرورية تتسبب في وقوع الحوادث على الطرقات بشكل كبير.

واشتملت الندوة على توزيع نشرات إرشادية توعوية بالقواعد المرورية، ودار نقاش موسع حول ابرز المعيقات في الجانب المروري التي يعانيها القضاء، كما أجيب على كافة الأسئلة التي طرحها الحضور.

وفي سياق متصل تم إعطاء محاضرة توعوية بالقواعد المرورية للطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين للعمل والبناء في مركز شباب اذرح بمنطقة الجربا، وتطبيق عملي لكيفة العبور الآمن للطريق.


 

ادارة السير

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام