غطاسو الدفاع المدني ينفذو حملة نظافه لاعماق البحر الأحمر *** تعزيز الشراكة بين مديرية الأمن العام وهيئة الأمم المتحدة للمرأة *** الدفاع المدني يتعامل مع 22 ألف حالة إسعاف، و82 حالة إنقاذ في 72 ساعة خلال فترة الحظر الشامل. ***

إدارة السير تقيم إفطارا للإعلاميين على دوار الشعب

2019-5-23
أقامت إدارة السير إفطاراً رمضانياً ميدانياً للصحفيين والإعلاميين في منطقة دوار الشعب غرب العاصمة عمان، وبحضور العقيد الركن باسم الخرابشة مدير إدارة السير بالإنابة حيث شارك بالإفطار بالإضافة لممثلي وسائل الإعلام عدد من مرتبات إدارة السير (ضباط وأفراد) وسائقي مركبات لم يتمكنوا من الوصول إلى بيوتهم على وقت آذان المغرب.

وأكد العقيد الخرابشة بأن الإعلاميين شركاء مهمين في إبراز الدور الكبير الذين يقوم به رجال السير في الميدان ، ودور فعال ببث رسائل التوعية المرورية للإخوة المواطنين من خلال منابرهم الإعلامية ، حيث يأتي الإفطار لغايات الكشف عن جهود رقباء السير في الميدان خلال شهر رمضان المبارك، والتواصل المستمر مع كافة شرائح المجتمع.
.
وقال مدير إدارة السير أن أغلب الحوادث التي تقع قبل الإفطار تكون خطرة، وعدد منها نتج عنه وفيات، داعيا السائقين إلى عدم القيادة بسرعات عالية خلال الفترات القريبة من ساعة الإفطار، حيث قامت إدارة السير ومنذ بداية هذا الشهر الفضيل بعدة نشاطات، منها توزيع التمور والمياة على مستخدمي الطريق في جميع مناطق المملكة، إلى جانب إقامة الخيمة الرمضانية في منطقة صويلح والتي تقدم وجبات الإفطار يوميا للإخوة الصائمين. وهدفها الرئيسي هو إيصال رسالة توعوية للسائقين بعدم اللجوء للسرعات خلال الفترات القريبة من ساعة الإفطار، وأن إفطار السائق في مركبته لا يضر، طالما أنه سيعود إلى أسرته سالما.

وأضاف مدير إدارة السير أن إقامة إفطار في الميدان يترجم مبادرة الجسد الواحد التي أطلقها مدير الأمن العام، والتى جاءت لتعزيز مفاهيم التكافل والتضامن بين جميع شرائح المجتمع، لأن الإفطار يتم ضمن أجواء يسودها المودة والتكافل بين رقباء السير والمواطنين، حيث أن الخدمات الشرطية أصبحت تمتد إلى العديد من المجالات خصوصا فيما يتعلق بالنواحي الاجتماعية وصولا إلى مفهوم الأمن الشامل، كما قام الإعلاميين بمشاركة نشامى إدارة السير توزيع المياه والتمور على المواطنين قبل أذان المغرب والتي تحمل رسالة واضحة للسائق بضرورة التروي والابتعاد عن السرعة قبيل الإفطار


 

ادارة السير

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام