مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك، وتواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) للحفاظ على سلامة المراجعين. *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) وتثمن تعاون غالبية المواطنين *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تطلق مبادرة (مسافة أمان ) للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال. ***

نشاطات ادارة السير في رمضان تنفيذا لمبادرة (الجسد الواحد)

10-5-2019
تنفيذاً للمبادرة التي أطلقها مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود (الجسد الواحد) قامت إدارة السير ومنذ حلول شهر رمضان المبارك بعدة نشاطات لتعزيز مفهوم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع الواحد.
حيث قامت مرتبات السير بتوزيع المياه والتمور والعصائر للأخوة الصائمين مستخدمي الطريق قبيل آذان المغرب في جميع مناطق المملكة.
بالإضافة لتقديم النصح والإرشاد وتوزيع بورشورات توعية مرورية تحثهم على الالتزام بقانون السير وتجنب ارتكاب المخالفات التي تؤثر على انسيابية الحركة المرورية كالاصطفاف المزدوج والمعيق لحركة السير خصوصاً أمام المساجد ومراكز التسوق والمخابز ومحال بيع العصائر، بالاضافة للابتعاد عن السرعات الزائدة والقيادة بطيش وتهور خاصة فترة ماقبل الافطار بدقائق.
كما تم أيضا افتتاح (الخيمة الرمضانية) التي ستقدم وجبات إفطار طيلة الشهر الفضيل بمنطقة صويلح
وتأتي هذة المبادرة انطلاقا من حرص مديرية الأمن العام على تنفيذ توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه بضرورة تلمس احتياجات المواطنين، ودعواته المستمرة بضرورة توجيه الطاقات للخير والإحسان ترجمة لقيم الإسلام السمحة.
ومع حلول شهر رمضان المبارك اعدت مديرية الأمن العام خطة مرورية شاملة، للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية قدر المستطاع، لما يشهده هذا الشهر الفضيل من حركة نشطة، وإزدحامات واكتظاظات في مختلف الطرق الرئيسية واماكن التسوق والمجمعات التجارية وحول دور العبادة.
حيث يتم توزيع مرتبات السير على الشوارع الرئيسية ومناطق التسوق والمساجد بهدف تسهيل حركة السير والمشاة ومنع الوقوف المزدوج العشوائي ورفع العوائق، وللمواطنين دور كبير بتحقيق الاهداف المنشودة من خلال التزامهم و تعاونهم مع رقباء السير في الميدان.
هذا وقد لاقت نشاطات نشامى السير لتنفيذ مبادرة (الجسد الواحد) منذ بداية شهر رمضان إستحسان الأخوة المواطنين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لجهاز الامن العام، لما تركته من أثر طيب في النفوس.


 

ادارة السير

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام