تخريج دورة إعداد مدربي منهجيات تدريب عمليات حفظ السلام *** مديرية الأمن العام تواصل احتفالاتها بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى *** مدير الأمن العام يلتقي السفيرة الكندية ***

ادارة السير المركزية تطلق الحملة الوطنية " سلامة الشباب" بدعم من شركة زين

16/2/2017

اطلق نادي السيارات الملكي الأردني ومؤسسة حكمت للسلامة المرورية يوم الاربعاء الموافق 15/2/2017 الحملة الوطنية "سلامة الشباب"، بدعم من شركة زين ومجموعة من الشركات.

وتهدف الحملة الى تفعيل دور الشباب بجعل الطرق آمنة للحفاظ على سلامتهم وتقليل عدد الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق والتي تستمر طوال عام 2017 .

وعرضت مدير عام نادي السيارات الملكي الأردني هدى قاسم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء في مقر النادي بحضور الشركات الداعمة للحملة، الحملة وأهدافها.

واكد مدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو أهمية الحملة، مستعرضا معلومات وأرقام لحوادث السير.

واكد ممثل مؤسسة حكمت للسلامة المرورية عرفات ابو خليل اهمية دور الشباب في هذه الحملة والمسؤولية التي تقع على عاتقهم، مشيرا الى ان الحملة تشمل برنامج التدريب للشباب في مجال الوقاية من الحوادث ومهارات القيادة وحملة قف/ انظر/ سلم للاطفال ونشاطات اجتماعية ومسابقات رياضية ستقام في نادي السيارات.

وتشتمل الحملة على مسرحية بعنوان "على السريع"، التي تسلط الضوء على سلوكيات الشباب على الطرق، بالإضافة إلى تأليف موسيقي مستوحى من الاصوات الصادرة عن المركبات من تأليف الموسيقار طلال أبو الراغب.

وتشير المعلومات أن نحو 70 % من عدد السكان في الاردن هم من فئة الشباب تحت سن 30 وحوادث الطرق هي القاتل رقم واحد لفئة الشباب بين الاعمار 15 – 29، كما ان 57 % ممن يفقدون حياتهم بحوادث الطرق و 60 % من المصابين هم تحت 29 سنة، كما ان شخصا واحدا يفقد حياته يوميا بسبب حوادث الطرق من فئة الشباب على شوارعنا، حيث بلغ عدد الوفيات بسبب حوادث الطرق 608 عام 2015.


 

ادارة السير

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام