اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك. *** مديرية الأمن العام توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع جمعية قرى الاطفال الاردنية (SOS) *** قائد امن اقليم العاصمه العميد ايمن العوايشه يكرم طاقم دورية نجدة ***

إدارة السير المركزية تطلق حملة (إلى مدرستي بأمان) تزامناً مع عودة الطلاب إلى المدارس

14/2/2016

أطلقت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة السير المركزية اليوم الأربعاء حملتها المرورية تحت عنوان " إلى مدرستي بأمان" والتي تأتي بالتزامن مع عودة الطلاب إلى المدارس و ضمن الحملات المستمرة التي تقوم بها إدارة السير ترسيخا لنهج التوعية والتثقيف.

وقال مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير العميد وليد بطاح أن حملة العودة إلى المدارس تأتي ضمن خطة مديرية الأمن العام وإدارة السير في نشر مفاهيم التوعية المرورية لدى طلبة المدارس، مؤكدا على الدور الكبير للهيئات التعليمية والطلبة في الحد والتقليل من حوادث السير من خلال تعميم السلوك السليم بالتعامل مع الطريق والوضع المروري.

وبين العميد بطاح خلال إطلاق الحملة من مدرسة رملة بنت أبي سفيان الأساسية المختلطة بمنطقة شفا بدران في العاصمة عمان أن الأمن العام يولي موضوع التوعية المرورية في القطاع التعليمي أهمية كبيرة باعتبارهم الفئة الأكبر والتي من الممكن أن تتضرر بسبب الحوادث المرورية وعدم الالتزام بالسلوكيات الوقائية على الطرق، مثمنا تعاون وزارة التربية والتعليم والقطاع التعليمي والجهود التي تقوم بها الجهات الشريكة الداعمة للحملة، ومؤكدا على استمرارية الحملات وتعميمها على جميع مدارس المملكة.

من جانبه أكد مدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة أن الحملة تنفذ كمحور رئيس ضمن خطط واستراتيجيات إدارة السير في السلامة المرورية القائمة على عدة موضوعات أهمها جانب التوعية المرورية مضيفاً بأن جميع مدارس المملكة مشمولة بالحملة وأن الحد من الحوادث المرورية مسؤولية مشتركة تقع على الجهات الرسمية والأهلية.

وأثنت مديرة تربية وتعليم لواء الجامعة الدكتورة زينب الشوابكة على جهود إدارة السير التوعوية واهتمامها بالقطاعات التعليمية باعتبارهم الأكثر عرضة لحوادث السير، منوهة إلى أن الجهد التوعوي يقع على عاتق الجميع في القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني والهيئات المجتمعية المختلفة.

وحضر حفل اطلاق الحملة جمع من المواطنين وذوي الطلبة إلى جانب الكادر التعليمي في المدرسة.


 

ادارة السير

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام