مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك، وتواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) للحفاظ على سلامة المراجعين. *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) وتثمن تعاون غالبية المواطنين *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تطلق مبادرة (مسافة أمان ) للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال. ***

مدير الأمن العام: الخسائر البشرية جراء الحوادث المرورية كبيرة ومقلقة

أكد مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي على أن السلامة المرورية تعتبر جزءا لا يتجزأ من المفهوم الشمولي للأمن لأي مجتمع بهدف حماية الأرواح والممتلكات .
جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت مع مجموعة من المتقاعدين العسكريين صباح يوم الأربعاء الموافق 26/8/2015 في فندق الشيراتون تحت عنوان “ دور المتقاعدين العسكريين في الرقابة والتوعية المرورية “.

وأوضح اللواء السعودي خلال حديثه أن أهمية هذه الورشة جاءت حرصا على توحيد الجهود للاستفادة من الخبرات في هذا المجال ( عاملين ومتقاعدين ) للتصدي لهذا الهم المشترك خاصة اذا كانت الخسائر البشرية والمادية المترتبة على الحوادث المرورية كبيرة ومقلقة فضلا عن ما تخلفه من آثار اجتماعية واقتصادية سلبية على مجتمعنا .

ونوّه الى أن قيادة جهاز الأمن العام حرصت دائما على ترجمة التوجيهات الملكية ، فكان التواصل الدائم والمستمر مع كافة مؤسسات المجتمع المعنية بالشأن المروري بهدف توحيد الجهود والبحث عن الحلول المناسبة لمشكلة حوادث السير ، ففي عام 2011 تم استحداث مكتب ارتباط متقاعدي الأمن العام بهدف التواصل مع متقاعدي الأمن العام من خلال الانتشار في كافة محافظات المملكة للاستفادة من خبراتهم وتفعيل أدوارهم في منظومة الأمن والاستقرار .
واختتم حديثه بالاشارة الى أهمية تفعيل دور المتقاعدين في مجال التوعية المرورية والحد من مخاطر حوادث السير لتوفير الحياة الفضلى لأبناء هذا الوطن والوقوف وقفة صادقة مع الذات ازاء حوادث السير ( أسبابها ، ونتائجها ) وضرورة علاجها باعتبارها ضرورة وطنية ملحة


 

ادارة السير

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام