رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي يلتقي مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي *** مديرية الأمن العام تكثف الانتشار الامني منذ بدء سريان قرار الحظر الشامل ومتابعة التزام المصلين بتعليمات الصحة العامة *** توسيع نطاق الحملة الامنية لتطال تجار المواد المخدرة ومروجيها . ***

افتتاح ورشة عمل بعنوان " دور الأشخاص المكلفين بإنفاذ القانون في حماية حقوق الإنسان"

12/8/2020

افتتحت في أكاديمية الشرطة الملكية ورشة عمل تدريبية بعنوان "دور الأشخاص المكلفين بإنفاذ القانون في حماية حقوق الإنسان " والتي نفذتها مديرية قضاء الامن العام ممثلة بمكتب الشفافية وحقوق الإنسان وبالشراكة مع مؤسسة (محامون بلا حدود)بدعم من مؤسسة فردش ايبرت الالمانية, وذلك بحضور مدير مكتب الشفافية وحقوق الإنسان العقيد القاضي نذير الحميمات والرئيس التنفيذي لمنظمة (محامون بلا حدود) المحامي صدام ابو عزام.

وقال العقيد الحميمات أن تكريس وحماية حقوق الانسان نهج مؤسسي تتبناه مديرية الامن العام ضمن جهود تراكمية ومتواصلة مع الجهد الوطني الاردني العام المبذول من قبل كافة مؤسسات الدولة ، ويأتي تنفيذاً للرؤى الملكية السامية، حيث تم إحراز العديد من النجاحات والتقدم في مجال حماية حقوق الانسان، مؤكداً على دور مؤسسات المجتمع المدني والشراكة التي تحرص مديرية الامن العام على استدامتها .

من جهته اكد المحامي ابو عزام على اهمية الشراكة مع مديرية الامن العام وتعاونها الدائم في بناء قدرات الاشخاص المكلفين بانفاذ القانون ، وتضمنت اعمال المشروع دورات تدريبية لمرتبات مديرية الامن العام في اكاديمية الشرطة الملكية ،مشيراً الى ان هذه الورشة مستمرة لمدة ستة اسابيع يتخللها استعراض دور ومهام الاشخاص المكلفين بانفاذ القانون في حماية وتعزيز حقوق الانسان .

يذكر ان الورشة التدريبية ستشتمل على اوراق عمل تتحدث عن مفاهيم حقوق الانسان وضمانات المحاكمة العادلة وحقوق النزلاء وحقوق الاشخاص الاكثر عرضة للانتهاك ومواضيع اخرى.

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام