مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك، وتواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) للحفاظ على سلامة المراجعين. *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) وتثمن تعاون غالبية المواطنين *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تطلق مبادرة (مسافة أمان ) للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال. ***

التأسيس والهيكل التنظيمي

استحدثت دائرة الدراسات العليا في أكاديمية الشرطة الملكية عام (2006م) والتي كانت تسمى بكلية الدراسات العليا من اجل رفع كفاءة كافة منتسبي الأجهزة الأمنية من الضباط, وتمكينهم من الحصول على الشهادات العلمية العليا في مختلف التخصصات القانونية  والأمنية , والإدارية وتحت مظلة جامعة مؤتة.

يشارك في هذه البرنامج ضباط من جهاز الأمن العام ومشاركين من القوات المسلحة وقوات الدرك والدفاع المدني والمؤسسات المدنية والدول العربية الشقيقة. 

الشهادات الممنوحة : درجة الماجستير (تحت مظلة جامعة مؤتة ) حسب تعليمات وزارة التعليم العالي حيث تمنح درجة الماجستير في التخصصات التالية: 

برنامج ماجستير الاستراتيجيات الإدارية والأمنية. 

برنامج ماجستير العدالة الجنائية. 

برنامج ماجستير إدارة المؤسسات الإصلاحية.

البرامج المطروحة في هذه الكلية مفتوحة للمشاركين من الدولة الصديقة والشقيقة وذلك بتنسيب من دولهم وقبل مدة كافية من بدء العام الدراسي الجديد . 

أما بخصوص الهيكل التنظيمي للدائرة فهو على النحو التالي :

 

 

 

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام