شروط القبول والاشتراك في برامج الماجستير

يشترط لقبول الطالب في برنامج الماجستير:

  1. أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في أي تخصص بتقدير لا يقل عن (جيد) من جامعة أو معهد علمي أو كلية علميه تعترف بها جامعة مؤتة، شريطة أن يكون الطالب منتظماً في دراسته في مرحلة البكالوريوس بالنسبة لبرنامجي: ماجستير الإستراتيجيات الإدارية الأمنية وماجستير إدارة المؤسسات الإصلاحية.
  2. أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصص القانون بتقدير لا يقل عن (جيد) من جامعة أو معهد علمي أو كلية علميه تعترف بها جامعة مؤتة، شريطة أن يكون الطالب منتظماً في دراسته في مرحلة البكالوريوس بالنسبة لبرنامج ماجستير العدالة الجنائية.
  3. تطبق قرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بامتحان اللغة الانجليزية أو الامتحان الوطني: بأن يكون حاصلاً على الامتحان الوطني أو التوفل, وفي حال عدم اجتياز الطالب لامتحان التوفل أو الوطني يقبل في البرنامج, ولكن يجب عليه دراسة مساقي اللغة الانجليزية (المستويين الأول والثاني>( كما جاء في قرار مجلس التعليم العالي والمتضمن:
  1. إذا تقدم الطالب للامتحان الوطني للغة الانجليزية ثلاث مرات على الأقل, ولم ينجح في اجتيازه, وحصل على علامة (40%) فما فوق في إحدى المرات, فيتوجب على الطالب دراسة مادة واحدة باللغة الانجليزية يحددها مركز اللغات في الأكاديمية, ويشترط النجاح بها بديلاً عن تحقيق شرط اللغة الانجليزية.
  2. إذا تقدم الطالب للامتحان الوطني للغة الانجليزية ثلاث مرات على الأقل, ولم ينجح في اجتيازه, وحصل على علامة أقل من (40%), فيتوجب عليه دراسة مادتين باللغة الانجليزية يحددهما مركز اللغات في الأكاديمية, ويشترط النجاح بهما بديلاً عن تحقيق شرط اللغة الانجليزية.
  1. يعامل المتوسط العام لعلامات الطالب المتخرج من جامعة لا تستخدم التقدير المعتمد في جامعة مؤتة والمتقدم للقبول على النحو الآتي:

أ. يعادل معدل (2.5 من 4) بتقدير جيد في جامعة مؤتة.

ب. يعادل معدل (68) بتقدير جيد في جامعة مؤتة.

ج. إذا كانت الجامعة التي تخرج منها الطالب تعتمد التقدير دون أرقام يتم احتساب معدله التراكمي من خلال وحدة القبول والتسجيل بعد الإطلاع على كشف العلامات, وفي هذه الحال يعامل معاملة الحالات الواردة في الفقرات (أ، ب) من هذه المادة.


حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام