الواجبات

1. إعداد القيادات العليا في جهاز الأمن العام وأجهزة الشرطة العربية والصديقة وفق احدث المعايير الدولية

2. إتاحة فرص الدراسات العليا المتخصصة في ميادين الأمن بمفهومه الشامل والعدالة الجنائية والقيادة لإعداد كفاءات شرطية قادرة على مواجهة متغيرات العصر بأسلوب علمي ممنهج.

3. ترجمة السياسة التدريبية والتوجيهات الإستراتيجية إلى واقع فعلي من خلال تنفيذ برامج تنمية وتأهيل القيادات المختلفة في جهاز الأمن العام .

4. عقد اللقاءات والندوات وورش العمل ما بين المشاركين في البرامج التعليمية والتدريبية وبين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وفي مختلف المجالات ذات الصلة بالطبيعة الشرطية .

5. تنفيذ البرامج التدريبية المتعلقة بالقيادات الوسطى وتزويدهم بالمعارف الإدارية والقانونية والشرطية لتنفيذ واجباتهم بكفاءة واقتدار

6. المساهمة في تقدير الاحتياجات التدريبية لكافة الضباط العاملين في جهاز الأمن العام ضمن مسارات وظيفية آمنة قائمة على التخصص والوصف الوظيفي السليم .

7. توفير بيئة تدريبية محفزة لكافة المشاركين في برامج الأكاديمية لا سيما في النواحي الإدارية واللوجستية والمساعدات التدريبية .

8. البحث عن التميز في إعداد القيادات الشرطية من خلال التحسين والتطوير وإتباع الجودة الشاملة في الإدارة العلمية وذلك من خلال تحسين المناهج ومصادرة إدارة المعرفة وتقييم المشاركين والباحثين .

 


حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام