مديرية الامن العام تواصل حملتها الامنية الخاصة على ظاهرة إطلاق العيارات النارية وحيازة الاسلحة غير المرخصة *** مدير الأمن العام يلتقي ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة *** مدير الامن العام يلتقي سفير الاتحاد الكونفدرالي السويسري في الأردن ***

الواجبات

تتولى الإدارة الإسهام في رسم سياسة مديرية الأمن العام في مجال الإحصائيات والدراسات ورصد كافة الأنشطة الجرمية لإيجاد السبيل لمكافحتها والحد منها من خلال الإحصائيات المتعلقة بالجرائم وأنواعها وتوزيعها على أماكن وقوعها وإجراء الدراسات اللازمة عليها، التي تساعدهم في الكشف عن الجرائم المجهولة الهامة التي تكدر صفو الأمن والنظام ويتم اتخاذ القرارات استناداً للمعلومات التي توفرها هذه الإدارة.

إيجاد قاعدة بيانات لجميع الجرائم المرتكبة داخل المملكة من قبل أردنيين وعرب وأجانب على الأجهزة الموجودة لدينا من حيث إدخال أسماء الأشخاص والمعلومات المتعلقة بهذه الجرائم .

تدقيق جميع معاملات عدم المحكومية والتوظيف والتجنيد وحسن السلوك وإجابة الجهات المختلفة بشأنها .

ضبط الجريمة من خلال المساهمة بالكشف عن مرتكبي الجرائم وتقديم المعلومات لمديريات الشرطة في مجال التحقيق رفع مستوى الأداء في مجال الضبط القانوني عن طريق متابعة نتائج الأحكام وتسديد القضايا .

التنسيق والتعاون مع مديريات الشرطة والإدارات المعنية في مجال الرقابة على أعمال أقسام الشرطة القضائية والبحث الجنائي من حيث متابعة عملية إدخال البيانات وكف التعاميم وتسديدها على جهاز السيطرة.

عقد الدورات المحلية في المجالات التي من شأنها رفع مستوى أداء العاملين وتزويد المعاهد التدريبية بالأمن العام والمؤسسات العامة بالمحاضرين والدراسات اللازمة لهم والمشاركة في الندوات والاجتماعات المتعلقة بالأعمال الشرطية .

الأشراف على أقسام التراخيص في مديريات الشرطة والتأكد من تطبيقها للقوانين والأنظمة والتعليمات التي تحكم جميع أنواع التراخيص في المملكة.

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام