مديرية الأمن العام وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تنظمان دورة بعنوان تنمية مهارات المتحدث الإعلامي . *** مدير الأمن العام يكرم عدداً من مرتبات الشرطة النسائية المتميزات اللواتي حصلن على مراتب متقدمة باحدى الدورات العسكرية في دولة الامارات العربية المتحدة *** مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام ***

إستقبال رسائل نصية قصيرة ( SMS ) على رقم الطوارئ ( 911 )

مسمى الخدمة: استقبال رسائل نصية قصيرة sms على رقم الطوارئ 911

وصف الخدمة :- استقبال الرسائل النصية القصيرة (SMS )  من طالب الخدمة الغير قادر على التواصل مع رقم الطوارئ 911 لاسباب غير تقنية مثل ( تحدثه على الهاتف قد يعرض حياته للخطر ... ) وتحويل محتواها الى بلاغ  وتوثيقها وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة مثل )الدفاع المدني، السير، مديريات الشرطة،إدارت الأمن العام الامن الوقائي , البحث الجنائي  .

الفئة المستهدفة:  كل من يقيم على ارض  المملكة الأردنية الهاشمية (مواطن،زائر، مقيم, اصم ....).

اماكن الحصول على الخدمه

المركز الرئيسي:  استقبال الرسائل النصية القصيرة (SMS ) على الرقم  (911)  من داخل قاعة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة

الاماكن البديله : لا يوجد

امكانية الحصول على الخدمة إلكترونيا مع ذكر الموقع: لا يوجد

متطلبات الحصول على الخدمه

الشروط الواجب توفرها للحصول على الخدمة
هاتف خلوي يدعم خدمة الرسائل النصية القصيرة

الوثائق المطلوبه للحصول على الخدمة:
لا يوجد

الزمن المحدد لكل خطوه

الخطوات المتبعه للحصول على الخدمة

خلال ال24 ساعة وعلى مدار الاسبوع

ارسال  الرسائل النصية القصيرة (SMS )

من30ثانية الى دقيقتين وذلك حسب  محتوى الرسالة

استقبال الرسالة النصية وتحويل محتواها  الى بلاغ  من قبل مناوب الانظمة وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة بقبول الحدث  مع مراعاة ادراج بتفاصيل البلاغ ان مصدر البلاغ رسالة نصية 

حسب طبيعة البلاغ

متابعة كافة الاجراءات المتخذة على البلاغ  من قبل مختلف الوحدات المعنية بالإجراء من خلال نظام ادارة وتلقي بلاغات الطوارئ والذي من خلاله يبين  سلسلة الاجراءات المتخذةعلى البلاغات وزمن الوصول لمكان الحدث من قبل المعنيين بالاستجابة وعلى مستوى المملكة الى حين التاكد من وصول الخدمة لطالبها واغلاق البلاغ

الزمن المحدد للحصول على الخدمة: حسب طبيعة  البلاغ

رسوم الخدمة: لا يوجد

الشركاء في تقديم الخدمة

دور الشريك

اسم الشريك

 

 اتخاذ الاجراءات اللازمة على بلاغات الطوارئ كل حسب اختصاصه لكل نوع بلاغ

 

  • كافة الوحدات المستجيبة  ( مديريات الشرطة صاحبة الاختصاص, المراكز الامنية , البادية , حماية الاسرة , البحث الجنائي , , ادارة السير , الشرطة السياحية , الشرطة البيئية ...)
  • التواصل مع شركات الاتصال لمعرفة مكان برج الاتصال لمصدر الرسالة  لتحديد منطقة الاختصاص
  • التنسيق مع الوحدات المستجيبة بالتعاون مع غرفة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة وذلك حسب حساسية الملحوظة  
  • البحث الجنائي ,  الامن الوقائي

اتخاذ الاجراءات اللازمة على بلاغات الطوارئ ضمن اختصاصه

  • المديرية العامة لدفاع المدني 

        التنسيق المشترك بخصوص الحوادث الطارئة

ج- الدرك

        التنسيق المشترك بخصوص الحوادث الطارئة

د- وزارة الداخلية

  • نقل الرسائل النصية من هاتف متلقي الخدمة الى جهاز الاستقبال في غرفة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة
  •  تحديد  برج الاتصال لمصدر الرسالة النصية  وتحديد معلومات المرسل .
  • الاشراف على عملية تنفيذ تعليمات اتصالات الطوارئ
  • شركات الاتصالات الخاصة (زين، اورانج، امنية)
  • هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

التنسيق المشترك حول بعض الحوادث الطارئة

  • المركز الوطني للامن وادارة الازمات

 

مزودين لعدد من الانظمة والمعدات المستخدمة ضمن منظومة القيادة والسيطرة

  • شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة
  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لشركات الكهرباء.
  • التنسيق بخصوص شكاوى الكهرباء
  • إلحاق مندوب من قبلهم الى غرفة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة خلال فترات الطوارئ والظروف الجوية الصعبة

شركة الكهرباء الاردنية

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لشركة المياه
  • التنسيق بخصوص شكاوى المياه
  • إلحاق مندوب من قبلهم الى غرفة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة خلال فترات الطوارئ والظروف الجوية الصعبة

شركة مياه الاردن مياهنا

 الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

امانة عمان الكبرى

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

  وزارة البلديات

 

التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لوزارة الاشغال.

وزارة الاشغال

مزودين لعدد من الانظمة والمعدات المستخدمة ضمن منظومة القيادة والسيطرة

شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

المركز الوطني للامن وادارة الازمات

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

العمليات الحربية

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

الاسعاف الجوي

     الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة البيئة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية 

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة الصحة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة السياحة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة الصناعة والتجارة

 

إدارة العمليات والسيطرة

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام