قائد أمن إقليم العاصمة يكرم عددا من الضباط وضباط الصف والأفراد من مرتبات شرطة النجدة *** القوات المسلحة تشارك بحملة المليون توقيع ضد المخدرات واطلاق العيارات النارية *** اختتام مشروع التوأمة بين مديرية الامن العام وقيادة الشرطة اللتوانية ومعهد الادارة العامة الفنلندي ***

إستقبال وإدارة مكالمات الطوارئ الواردة على رقم الطوارئ الموحد ( 911 )

مسمى الخدمة: استقبال وادارة مكالمات الطوارئ الواردة على رقم  الطوارئ 911

وصف الخدمة :- تلقي كافة البلاغات والاتصالات التي ترد على رقم  الطوارئ الموحد911 )) وتوثيقها وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة مثل )الدفاع المدني، السير، مديريات الشرطة،إدارت الأمن العام

الفئة المستهدفة: كل من يقيم على ارض المملكة الأردنية الهاشمية (مواطن،زائر، مقيم ....).

اماكن الحصول على الخدمه

المركز الرئيسي: تلقي اتصالات الطوارئ على الرقم 911 من داخل قاعة العمليات الرئيسية والاحتياطية  في مركز القيادة والسيطرة

الاماكن البديله : لا يوجد

امكانية الحصول على الخدمة إلكترونيا مع ذكر الموقع: لا يوجد

متطلبات الحصول على الخدمه

الشروط الواجب توفرها للحصول على الخدمة

لا يوجد

الوثائق المطلوبه للحصول على الخدمة:

لا يوجد

الزمن المحدد لكل خطوه

الخطوات المتبعه للحصول على الخدمة

خلال ال24 ساعة

الاتصال على رقم الطوارئ 911

الرد خلال اقل من 3 ثواني

الرد على مكالمة الطوارئ الواردة على الرقم الموحد 911 من قبل متلقي البلاغات

من (1-3) دقائق حسب طبيعة البلاغ والمعلومات المتوفرة حول البلاغ

توثيق معلومات مكالمة الطوارئ وذلك من قبل متلقي البلاغات   وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة بقبول الحدث

حسب طبيعة البلاغ  واستجابة  الوحدات المعنية بالاجراء

متابعة كافة الاجراءات المتخذة على البلاغات من قبل مختلف الوحدات المعنية بالإجراء من خلال نظام ادارة وتلقي بلاغات الطوارئ والذي من خلاله يبين الاجراءات المتخذةعلى البلاغات وزمن الوصول لمكان الحدث من قبل المعنيين بالاستجابة وعلى مستوى المملكة

الى حين التاكد من وصول الخدمة لطالبها  وصولا الى اغلاق البلاغ

الزمن المحدد للحصول على الخدمة: حسب طبيعة ونوع البلاغ

رسوم الخدمة: لا يوجد

الشركاء في تقديم الخدمة

دور الشريك

اسم الشريك

 

 اتخاذ الاجراءات اللازمة على بلاغات الطوارئ كل حسب اختصاصه لكل نوع  بلاغ

كافة الوحدات المستجيبة  ( مديريات الشرطة صاحبة الاختصاص, المراكز الامنية , البادية , حماية الاسرة , البحث الجنائي , الامن الوقائي , ادارة السير , الشرطة السياحية , الشرطة البيئية ...)

  • عمل يومي مشترك، عملياتي، اداري وفني
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة على بلاغات الطوارئ ضمن اختصاصه

المديرية العامة للدفاع المدني

        التنسيق المشترك بخصوص الحوادث الطارئة

الدرك

        التنسيق المشترك بخصوص الحوادث الطارئة

وزارة الداخلية

  • نقل مكالمات الطوارئ 911 الى المركز
  • تزويد المركز بمعلومات المتصل وموقعه
  • تزويد خدمات الاتصال لربط الجهات الخارجية بعض الانظمة المتحركة مع المركز
  • الاشراف على عملية تنفيذ تعليمات اتصالات الطوارئ

شركات الاتصالات الخاصة (زين، اورانج (خلوي /ثابت )، امنية)

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لشركات الكهرباء.
  • التنسيق بخصوص شكاوى الكهرباء
  • إلحاق مندوب من قبلهم الى غرفة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة خلال فترات الطوارئ والظروف الجوية الصعبة

شركة الكهرباء الاردنية

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لشركة مياه الاردن مياهنا  
  • التنسيق بخصوص شكاوى المياه
  • إلحاق مندوب من قبلهم الى غرفة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة خلال فترات الطوارئ والظروف الجوية الصعبة

شركة مياه الاردن مياهنا

 الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

امانة عمان الكبرى

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة البلديات

التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لوزارة الاشغال.

وزارة الاشغال

مزودين لعدد من الانظمة والمعدات المستخدمة ضمن منظومة القيادة والسيطرة

شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة

 الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

المركز الوطني للامن وادارة الازمات

 الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

العمليات الحربية

 الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

الاسعاف الجوي

    الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة البيئة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية 

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة الصحة

     الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة السياحة

1.اتصال على رقم الطوارئ 911.
2.الرد على مكالمة الطوارئ الواردة على رقم الموحد 911 من قبل متلقي البلاغات.
3.توثيق معلومات مكالمة الطوارئ وذلك من قبل متلقي البلاغات   وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة بقبول الحدث.
4.متابعة الاجراءات على البلاغ  من قبل ضابط المتابعة وضابط الشفت  بالتنسيق مع الوحدات المستجيبه وحسب طبيعة البلاغ مع التاكد من وصول الخدمة لطالبها.
5.اغلاق البلاغ.
 

إدارة العمليات والسيطرة

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام