اللواء الحمود: الاستقلال .. منارة العز، وأهل عزم لا يلين *** ادارة مركز الاصلاح والتاهيل تقيم افطاراً رمضانياً للعاملين والمتقاعدين وعدد من من ممثلي المجتمع المدني *** استمراراً لمبادرة (افطاري مع عائلتي) التي اطلقتها مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مراكز الاصلاح والتأهيل ***

وزير الصحة ومدير الأمن العام يتفقدان مركز الصحة النفسية بالفحيص

23/4/2019

زار وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية في لواء الفحيص حيث تفقدا مراحل العمل في مبنى القسم القضائي الجديد التابع للمركز والذي سيتم افتتاحه ليستقبل المحكومين والموقوفين من الصحة النفسية ما يسهل عمل رجال الأمن العام القائمين على تنفيذ الأحكام وحراسة هؤلاء النزلاء على اعتبارهم نزلاء لمراكز الاصلاح والتأهيل التابعة لمديرية الأمن العام.
وقال الدكتور غازي الزبن أن وزارة الصحة تطلع وعن كثب على واقع الخدمات التي تقدم في كافة المراكز الطبية والمستشفيات التابعة لها لتعمل على تحسينها وتطوير كوادرها بما يخدم المواطن والمقيم وكل من يطلب الخدمة العلاجية مضيفاً أن الوزارة تضع من ضمن أولوياتها إدماج خدمات الصحة النفسية في الرعاية الصحية الاولية وتعمل على التوسع في برامج الإقامة في تخصص الصحة النفسية بما يلبي الاحتياجات على هذا الصعيد.
وبين وزير الصحة أن المركز الوطني للصحة النفسية في لواء الفحيص كان بحاجة لتحسين واقع بعض الخدمات الإدارية ، حيث أن المبنى القديم أصبح بحاجة للتوسعة وزيادة عدد الغرف والمرافق والأسرّة للنهوض بخدماته كي تتماشى وأعلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان وحفظ كرامته من هنا جاء انشاء القسم القضائي .
وأكد اللواء فاضل الحمود أن مديرية الأمن العام تعد ذراعاً تنفيذياً لكافة مؤسسات الدولة وأن النهوض بالعملية الأمنية يتطلب مساندة الجميع والوصول لأعلى درجات التنسيق فيما بينها لتكتمل الأدوار ونصل إلى الغاية والهدف الأسمى وهي خدمة المواطن وتحقيق النفع والصالح العام مشيراً للتعاون المشترك الذي يربط مديرية الأمن العام بوزارة الصحة في التعامل مع أمن المنشآت الصحية التابعة لها من مستشفيات ومراكز معالجة .

وأضاف اللواء الحمود أن التعاون والتنسيق مستمر مع كافة قطاعات الدولة وأن زيارتنا لهذا المركز اليوم بلواء الفحيص لهو ثمرة جهود لذلك التعاون ، واستجابة لمتطلبات الواقع الأمني الذي رافق الزيادة في اعداد السكان وما فرضه من اعباء جديدة زيادة اعداد القضايا وموقوفي مراكز الإصلاح والتأهيل وما شكله من عبء على المرافق والخدمات التي اصبحت بحاجة للتحسين.
وتخلل الزيارة جولة على المرافق الطبية والخدمية في المركز حيث اطلع وزير الصحة ومدير الأمن العام على واقع تلك الخدمات بما يناسب ومتطلبات السلامة العامة والصحة النفسية.

 

إدارة العمليات والسيطرة

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام