افتتاح فعاليات مؤتمر " مبادرة فتبينوا الدولي الأول " *** وزير الصحة ومدير الأمن العام يتفقدان مركز الصحة النفسية بالفحيص *** اللواء الحمود : الشباب الاردني نموذج للتنمية المستدامة ***

إستقبال رسالة ( نصية أو فيديوية أو صورة ) من خلال تطبيق الواتس أب في غرفة العمليات الرئيسية لمركز القيادة والسيطرة

 

مسمى الخدمة: استقبال رسالة (نصية او فيديوية او صورة ) من خلال تطبيق  الواتس اب في غرفة  العمليات الرئيسية لمركز القيادة والسيطرة

وصف الخدمة :-  استقبال رسالة (نصية او فيديوية او صورة ) عبر تطبيق الواتس اب  من قبل ضابط العمليات الموجود في غرفة العمليات الرئيسية  وتحويل محتواها الى بلاغ  وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة مثل )الدفاع المدني، السير، مديريات الشرطة، الامن الوقائي , البحث الجنائي  .ليتم اتخاذ الاجراء عليه حسب نوع البلاغ

الفئة المستهدفة:  كل من يقيم على ارض  المملكة الأردنية الهاشمية (مواطن،زائر، مقيم, اصم ....).

اماكن الحصول على الخدمه

المركز الرئيسي:  استقبال الرسائل (النصية  او فيديوية او صورة )  على الارقام المعتمدة للخدمة  من كافة شبكات الاتصال الخلوية   من داخل قاعة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة

الاماكن البديله : لا يوجد

امكانية الحصول على الخدمة إلكترونيا مع ذكر الموقع: لا يوجد

متطلبات الحصول على الخدمه

الشروط الواجب توفرها للحصول على الخدمة

  • هاتف خلوي  ذكي
  • شريحة اتصال  (sim )  تتوفر بها خدمة الانترنت
  • تطبيق الواتس اب 

الوثائق المطلوبه للحصول على الخدمة:
لا يوجد

الزمن المحدد لكل خطوه

الخطوات المتبعه للحصول على الخدمة

خلال ال24 ساعة

ارسال  الرسائل (نصية او فيديوية او صورة ) بإستخدام تطبيق الواتس اب

من30ثانية الى دقيقتين وذلك حسب نوع البلاغ

استقبال الرسالة (نصية او فيديوية او صورة )   عبر تطبيق الواتس اب  من قبل ضابط العمليات الموجود في غرفة العمليات الرئيسية  وتحويل محتواها الى بلاغ  وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة من خلال نظام ادارة وتلقي بلاغات الطوارئ(CAD )

حسب طبيعة البلاغ 

متابعة كافة الاجراءات المتخذة على البلاغ  من قبل مختلف الوحدات المعنية بالإجراء من خلال نظام ادارة وتلقي بلاغات الطوارئ والذي من خلاله يبين الاجراءات المتخذة على البلاغات وزمن الوصول لمكان الحدث من قبل المعنيين بالاستجابة وعلى مستوى المملكة الى حين التاكد من وصول الخدمة لطالبها وصولا لإغلاق البلاغ

الزمن المحدد للحصول على الخدمة:  حسب طبيعة البلاغ

رسوم الخدمة: لا يوجد

الشركاء في تقديم الخدمة

دور الشريك

اسم الشريك

 

 اتخاذ الاجراءات اللازمة على بلاغات الطوارئ كل حسب اختصاصه لكل نوع بلاغ

كافة الوحدات المستجيبة  ( مديريات الشرطة صاحبة الاختصاص, المراكز الامنية , البادية , حماية الاسرة , البحث الجنائي , الامن الوقائي , ادارة السير , الشرطة السياحية , الشرطة البيئية ...)

  • عمل يومي مشترك، عملياتي، اداري وفني
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة على بلاغات الطوارئ ضمن اختصاصه

المديرية العامة لدفاع المدني

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث الطارئة

قوات الدرك

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث الطارئة

وزارة الداخلية

  • تزويد المركز بمعلومات المرسل و موقعه
  • مزود خدمات الانترنت اللازمة لتفعيل تطبيق الواتس اب
  • الاشراف على عملية تنفيذ تعليمات اتصالات الطوارئ

شركات الاتصالات الخاصة (زين، اورانج (خلوي /ثابت )، امنية)
هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لشركات الكهرباء.
  • التنسيق بخصوص شكاوى الكهرباء
  • إلحاق مندوب من قبلهم الى غرفة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة خلال فترات الطوارئ والظروف الجوية الصعبة

شركة الكهرباء الاردنية

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لشركة المياه
  • التنسيق بخصوص شكاوى المياه
  • إلحاق مندوب من قبلهم الى غرفة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة خلال فترات الطوارئ والظروف الجوية الصعبة

شركة مياه الاردن مياهنا

 الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

امانة عمان الكبرى

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة البلديات

التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لوزارة الاشغال.

وزارة الاشغال

مزودين لعدد من الانظمة والمعدات المستخدمة ضمن منظومة القيادة والسيطرة

شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

المركز الوطني لإدارة الأزمات

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

العمليات الحربية

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

الإسعاف الجوي

    الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة البيئة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية 

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة الصحة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة السياحة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة الصناعة والتجارة

 

إدارة العمليات والسيطرة

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام