مديرية الأمن العام وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تنظمان دورة بعنوان تنمية مهارات المتحدث الإعلامي . *** مدير الأمن العام يكرم عدداً من مرتبات الشرطة النسائية المتميزات اللواتي حصلن على مراتب متقدمة باحدى الدورات العسكرية في دولة الامارات العربية المتحدة *** مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام ***

إستقبال وإدارة مكالمات الطوارئ الفيديوية على رقم الطوارئ الخاص بالصم ( 114)

مسمى الخدمة: استقبال وادارة  مكالمات الطوارئ الفيديوية على رقم الطوارئ (114) الخاص بالصم

وصف الخدمة :- استقبال كافة البلاغات والاتصالات الفيديوية  التي ترد على رقم الطوارئ 114  الخاص بالصم  من قبل متلقي بلاغات مدربين على لغة الاشارة     الذي يقوم بتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة  مثل )الدفاع المدني، السير، مديريات الشرطة،إدارات الأمن العام  المختلفة .

الفئة المستهدفة: كل شخص اصم يقيم على ارض المملكة الأردنية الهاشمية (مواطن،زائر، مقيم ....).

اماكن الحصول على الخدمه

المركز الرئيسي: تلقي اتصالات الطوارئ على الرقم 114 من داخل قاعة العمليات الخاصة للصم في مركز القيادة والسيطرة

الاماكن البديله : لا يوجد

امكانية الحصول على الخدمة إلكترونيا مع ذكر الموقع: لا يوجد

متطلبات الحصول على الخدمه

الشروط الواجب توفرها للحصول على الخدمة

  • جهاز خلوي ذكي يدعم خدمة المكالمات الفيديوية
  • شريحة اتصال  (sim ) تتوفر بها خدمة الانترنت بالتحديد  من شركة زين  

الوثائق المطلوبه للحصول على الخدمة:لا يوجد

الزمن المحدد لكل خطوه

الخطوات المتبعه للحصول على الخدمة

خلال ال24 ساعة

مكالمة طوارئ فيديوية على رقم 114 الخاص بالصم

الرد خلال اقل من 3 ثواني

الرد على مكالمة الطوارئ الفيديوية الواردة على رقم 114 الخاص بالصم من قبل متلقي البلاغات المدربين عل لغة الاشارة

من (1-3) دقائق حسب طبيعة البلاغ والمعلومات المتوفرة حول البلاغ

توثيق معلومات مكالمة الطوارئ  الفيديوية وذلك من قبل متلقي البلاغات المدربين على لغة الاشارة   وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة بقبول الحدث

حسب طبيعة البلاغ  واستجابة  الوحدات المعنية بالاجراء

  • متابعة كافة الاجراءات المتخذة على البلاغات من قبل مختلف الوحدات المعنية بالإجراء من خلال نظام ادارة وتلقي بلاغات الطوارئ والذي من خلاله يبين الاجراءات المتخذةعلى البلاغات وزمن الوصول لمكان الحدث من قبل المعنيين بالاستجابة وعلى مستوى المملكة وذلك بمعاودة الاتصال بطالب الخدمة (الاصم) من خلال مكالمة فيديوية  والتاكد من وصول الخدمة له
  •  كما ان متلقي البلاغات يصبح حلقة وصل مابين طالب الخدمة (الاصم) وحدات الميدانية المستجيبة لضمان وصول الخدمة بالشكل المطلوب

الزمن المحدد للحصول على الخدمة: لا يوجد زمن محدد

رسوم الخدمة: لا يوجد

الشركاء في تقديم الخدمة

دور الشريك

اسم الشريك

 توفير مدربين على لغة الاشارة  لمتلقي بلاغات  الطوارئ على رقم 114 الخاص بالصم

المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقيين

اتخاذ الاجراءات اللازمة على بلاغات الطوارئ كل حسب اختصاصه لكل نوع بلاغ

كافة الوحدات المستجيبة  ( مديريات الشرطة صاحبة الاختصاص, المراكز الامنية , البادية , حماية الاسرة , البحث الجنائي , الامن الوقائي , ادارة السير , الشرطة السياحية , الشرطة البيئية ...)

  • عمل يومي مشترك، عملياتي، اداري وفني
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة على بلاغات الطوارئ ضمن اختصاصه

المديرية العامة لدفاع المدني

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث الطارئة

الدرك

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث الطارئة

وزارة الداخلية

  • نقل مكالمات الطوارئ الوارده على الرقم 114 الى المركز
  • تزويد المركز بمعلومات المتصل وموقعه
  • تزويد المحطات الطرفية في غرفة العمليات الخاصة بالصم بشريحة اتصال(SIM ) تدعم خاصية ال ( G )
  • الاشراف على عملية تنفيذ تعليمات اتصالات الطوارئ

شركات الاتصالات الخاصة (زين)
هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لشركات الكهرباء.
  • التنسيق بخصوص شكاوى الكهرباء
  • إلحاق مندوب من قبلهم الى غرفة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة خلال فترات الطوارئ والظروف الجوية الصعبة

شركة الكهرباء الاردنية

  • التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لشركة المياه
  • التنسيق بخصوص شكاوى المياه
  • إلحاق مندوب من قبلهم الى غرفة العمليات الرئيسية في مركز القيادة والسيطرة خلال فترات الطوارئ والظروف الجوية الصعبة

شركة مياه الاردن مياهنا

 الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

امانة عمان الكبرى

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة البلديات

التنسيق المشترك بخصوص الحوادث التي تتضمن اجراءات لوزارة الاشغال.

وزارة الاشغال

مزودين لعدد من الانظمة والمعدات المستخدمة ضمن منظومة القيادة والسيطرة

شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

المركز الوطني للامن وادارة الازمات

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

العمليات الحربية

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

الاسعاف الجوي

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة البيئة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية 

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة الصحة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة السياحة

الاستجابة للبلاغات التي تتطلب اجراء من قبلهم

وزارة الصناعة والتجارة

 

إدارة العمليات والسيطرة

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام