رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي يلتقي مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي *** مديرية الأمن العام تكثف الانتشار الامني منذ بدء سريان قرار الحظر الشامل ومتابعة التزام المصلين بتعليمات الصحة العامة *** توسيع نطاق الحملة الامنية لتطال تجار المواد المخدرة ومروجيها . ***

مديرية الامن العام

الحلقة الرابعة

ماهر و الشرطي

 

استيقظ ماهر بنشاط كبير فغداً هو أول أيام العيد وسيذهب مع والديه لشراء ملابس العيد. في المساء قامت والدته بمساعدته على ارتداء ملابسه ليخرجوا سوياً برفقة والده إلى السوق. لدى وصولهم السوق، كان السوق مزدحماً بالناس الذين اصطحبوا معهم أطفالهم لشراء ملابس جديدة وحلوى العيد, دخل والدا ماهر إلى أحد المحلات التجارية لكن ماهر وجد أن المحل مزدحم بالاشخاص فقرر من دون أن ينتبه إليه والديه أن ينتظرهم بالخارج ليكتشف بعد وقت قصير بأنه قد أضاعهم ولم يعد يتذكر المحل الذي كانوا فيه.

في البداية شعر ماهر بالخوف الشديد لكنه تذكر وصايا والده فقد قال له ذات مرة " إذا شعرت بحاجة إلى مساعدة، فيجب أن تطلبها من الشخص الذي يرتدي زي الشرطة أو من حارس المول الذي يكون اسمه مكتوب على قارمة يضعها على قميصه". حاول ماهر أن يبحث عن شخص بهذه المواصفات وإذ به يجد شرطياً يقف بالقرب من الشارع ينظم حركة السيارات، اقترب منه ماهر و قال له: "ساعدني يا عمي فأنا ضائع ولا أعرف أين أبي وأمي" فسأله الشرطي: "ما اسمك يا بني؟" فأجابه ماهر: "اسمي ماهر أحمد علي" ثم سأله الشرطي: "وهل تحفظ رقم هاتف والدك؟" لحسن الحظ كان والد ماهر حريصا على تحفيظ ابنه رقم هاتفه، أعطى ماهر الشرطي رقم هاتف والده فاتصل به على الفور ليحضر الاب بعد دقائق ويجد ابنه برفقة الشرطي. ركضت أم ماهر على ابنها تقبله وهي تبكي بحرقة فشعر بالذنب لأنه أخاف والدته وبدأ بالاعتذار، فاقترب منه أبوه و قال له: "لقد شعرنا بالخوف الشديد عليك يا ولدي والحمد لله أنك أحسنت التصرف ولجأت للشرطي ولم تلجأ لشخص غريب، فهناك الكثير من الاشخاص الذين يستغلون ضياع الأطفال ليقوموا بخطفهم ونحن نحبك كثيراً يا بني". نظر ماهر الى والديه وقال: "أنا آسف جداً يا ماما وبابا أعدكم أن استمع لكم ولا أبتعد عنكم أبداً". فقال لهم الشرطي: "إن طفلكم ذكي ويحسن التصرف فهو يحفظ اسمه الكامل ورقم هاتف والده وقد طلب المساعدة من الشخص المناسب، اعتنوا به وأبقوه دائماً قريباً منكم وتجنبوا الخروج بأطفالكم الى مثل هذه الأماكن المزدحمة و خصوصاً في مواسم الأعياد"

كلمات مضيئة

الخطة الاستراتيجية لمديرية الامن العام

رسالة الامن العام

رؤيا الامن العام

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام