رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي يلتقي مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي *** مديرية الأمن العام تكثف الانتشار الامني منذ بدء سريان قرار الحظر الشامل ومتابعة التزام المصلين بتعليمات الصحة العامة *** توسيع نطاق الحملة الامنية لتطال تجار المواد المخدرة ومروجيها . ***

مديرية الامن العام

الحلقة الثانية

الهاتف الخلوي

 

أحمد طالب في الصف السابع، وهو مجتهد في دراسته. في أحد الأيام عاد الى المنزل وقد بدا على وجهه الخوف وعدم الارتياح، فسلّم على والديه وجلس ينتظر والدته حتى تحضِّر له الطعام وقد كان من عادته أن يدخل الى المطبخ ويساعدها فلاحظ والده بأنه ليس على ما يرام وبأنه شارد الذهن وليس كعادته, فاقترب منه وسأله: "كيف كان يومك المدرسي يا أحمد؟". فأجاب بهدوء: "بخير يا أبي". فاقترب الأب من ابنه وقال له: "أنت لا تبدو بخير يا بني أخبرني ماذا حصل معك؟".

شعر أحمد بالارتياح لسؤال والده وقرر إخباره بما حدث معه فقال:"إن أحد طلاب الصف الأول الثانوي في المدرسة وهو اكبر مني سناً طلب مني أن أجلس معه وحدي في وقت الاستراحة، وقد كان يحمل معه هاتفاً خلوياً، وقد أجبرني على مشاهدة بعض الصور غير الأخلاقية ثم هددني بأنني إن أخبرت أحداً من المعلمين أو الطلاب فسوف يدَّعي بأن هذا الهاتف الخلوي لي وليس له، وأنا يا أبي خائف جداً ولا أدري ماذا افعل" ثم بدأ أحمد بالبكاء. فمسح الأب دموع ابنه وقال له:" لا تخف أبداً يا بني لن أَدَعَ هذا الولد يؤذيك. إن إجبارك على مشاهدة هذه الصور السيئة يعتبر نوع من أنواع الإساءة ضد الأطفال، ما أريده منك الآن هو أن تنسى ما حصل معك، وتنتبه لدروسك ولا تقبل أبداً أن تجلس لوحدك مع الطلاب الأكبر منك سناً، و أنا سوف أعالج الأمر غداً".

في صباح اليوم التالي ذهب ابو أحمد برفقة أحمد الى المدرسة حيث قابل مدير المدرسة وشرح له ما حدث مع ابنه، فقام المدير وعلى الفور باستدعاء الطالب المسيء وولي أمره وتم مصادرة الهاتف منه ومعاقبته حتى لا يكرر هذا التصرف مع طلاب آخرين.

عندما عاد أحمد الى المنزل شكر والده على مجيئه الى المدرسة وقال له: "أعدك يا أبي بأن انتبه لدروسي وأن لا أجلس لوحدي مع الطلاب الأكبر مني سناً وسألعب فقط مع طلاب صفي". فقال له والده: " عليك يا أحمد أن تخبر معلم المدرسة أيضاً إن شاهدت أي شيء يدعو للقلق وإنني أعدك بأن أحضر لك هاتفاً خلوياً عندما تكبر، فالهاتف الخلوي يا بني مفيدٌ جداً عندما نستعمله للضرورة أو للاطمئنان على الأصدقاء. والآن اذهب وأكمل دراستك وفَّقك الله يا بني".

 

كلمات مضيئة

الخطة الاستراتيجية لمديرية الامن العام

رسالة الامن العام

رؤيا الامن العام

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام