رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي يلتقي مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي *** مديرية الأمن العام تكثف الانتشار الامني منذ بدء سريان قرار الحظر الشامل ومتابعة التزام المصلين بتعليمات الصحة العامة *** توسيع نطاق الحملة الامنية لتطال تجار المواد المخدرة ومروجيها . ***

مديرية الامن العام

الحلقة الأولى

زيارة إلى إدارة حماية الأسرة

جلس الطلاب في الصف كعادتهم بهدوء و انتظام استعدادا لحصة التربية الاجتماعية.وقد كان عنوان الدرس " حقوق الطفل في الأردن" .

بعد أن انتهت المعلمة من شرح الدرس اقترحت على الطلاب أن تصطحبهم غدا في زيارة علمية إلى إدارة حماية الأسرة فوافق الطلاب على اقتراح المعلمة بسرور. في صباح اليوم التالي تجمع الطلاب أمام حافلة المدرسة و ركبوا جميعا بصحبة المعلمة. وعندما وصلوا إلى مبنى الإدارة توقفت الحافلة و نزل الطلاب، فقالت لهم المعلمة: " هذه هي إدارة حماية الأسرة، أرجو أن تمشوا مع بعضكم البعض بهدوء و انتظام حتى تتعرفوا على أقسام الإدارة و مهامها". لفت انتباه الطلاب هدوء المكان ونظافته و الصور الجميلة المعلقة على حائط المدخل.ثم قامت إحدى موظفات قسم الاستقبال باستقبال الأطفال بسرور وتعريفهم على نفسها و على الإدارة فقالت: " أنا موظفة الاستقبال هنا و هذه إدارة حماية الأسرة و هي تابعة لجهاز الأمن العام و المسؤولة عن استقبال حالات الأطفال الذين يتعرضون للعنف من داخل الأسرة أو خارجها"

ثم اصطحبتهم إلى غرفة مقابلة الأطفال و قد كانت غرفة مريحة و حيطانها مطلية بألوان زاهية و يوجد فيها بعض الألعاب. فقالت موظفة الاستقبال : " في هذه الغرفة يتم مقابلة الأطفال لنعرف ما حدث معهم و كيف تعرضوا للعنف" ثم اصطحبتهم إلى غرفة الفحص الطبي و قالت لهم:" هنا يتم الكشف الطبي على الأطفال الذين تعرضوا للعنف" بعدها وصلوا إلى قسم الدراسات و الطب النفسي فقالت لهم:" هنا يتم متابعة حالة الأطفال النفسية بعد تعرضهم للإساءة أو العنف للتأكد أنهم بخير وأنهم عادوا إلى حياتهم الطبيعية"

في نهاية الجولة طلبت المعلمة من الطلاب أن يشكروا موظفة الاستقبال على مرافقتهم ثم سألتهم عن رأيهم في إدارة حماية الأسرة.

فقالت حلا:" هذا المكان يهتم بالأطفال و يحافظ على حقوقهم و قد قررت يا معلمتي عندما اكبر أن ادرس الطب لأصبح طبيبة في إدارة حماية الأسرة"

ثم قال عمر: أما أنا فقد قررت أن ادرس في كلية الشرطة كي أصبح شرطيا في إدارة حماية الأسرة"

و قالت زينة: و أنا سوف أدرس الحقوق كي أدافع عن حقوق الأطفال في الأردن"

فرحت المعلمة بما قاله الطلاب و قالت:" أتمنى يا أطفالي أن تكبروا و تحققوا أحلامكم و أن يبني كل واحد منكم أسرة سعيدة فالأسرة السعيدة هي أساس تقدم المجتمع و نجاحه"

 

كلمات مضيئة

الخطة الاستراتيجية لمديرية الامن العام

رسالة الامن العام

رؤيا الامن العام

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام