مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك، وتواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) للحفاظ على سلامة المراجعين. *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تواصل تنفيذ مبادرة (مسافة آمان ) وتثمن تعاون غالبية المواطنين *** الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام تطلق مبادرة (مسافة أمان ) للمساهمة في تنظيم الدور أمام المحال. ***

مديرية الأمن العام توقع مذكرتي تفاهم مع إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ومع جامعة عمان العربية

7/1/2020
مندوبا عن مدير الامن العام وقع قائد قوات الشرطة العميد عبيد الله المعايطة ورئيس إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عليان العدوان اليوم في مديرية الامن العام مذكرة تفاهم مع إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين والهادفة لاشراك الاتحاد في جهود التوعية المجتمعية من افة المخدرات واخطارها .
وأكد العميد المعايطة أننا على إيمان مطلق أن جهود التوعية من آفة المخدرات ومخاطرها لا يمكن ان ينجح ويأتي اكله التي نسعى لها الا بتكاتف جهود جميع مكونات المجتمع من مؤسسات رسمية وأهلية واشراكهم مع العاملين في ادارة مكافحة المخدرات وكل ضمن نطاقات عمله و محيطه المجتمعي .
مبينا أن توقيع هذه المذكرة مع اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين جاءت للتأكيد على ذلك النهج التشاركي الذي نسعى له ، ولما يحظى به الاتحاد من مكانة وتأثير بين مختلف فئات المجتمع ولتوحيد وتنسيق جهود التوعية ضد افة المخدرات ، وبما يحقق الغاية المرجوة وهي نشر الوعي والثقافة الرافضة لمختلف الظواهر والسلوكيات السلبية وفي مقدمتها آفة المخدرات .
من جهته قال رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين أنه يقع على عاتقنا ككتاب وأدباء اردنيين واجب مجتمعي هام لا بد ان نقوم به ، وان هذه المذكرة التي وقعت اليوم ستساهم في القيام بدورنا في مواجهة تلك الافة المجتمعية الخطرة والتوعية ضدها حيث سيتم عقد دورات ومحاضرات وورش عمل يشترك بها الكتاب والأدباء المنضوين تحت مظلة الاتحاد لرفدهم بالمعلومات الصحيحة والدقيقة في مجال التعامل مع آفة المخدرات ومدى خطورتها واليات وطرق التوعية ضدها ليقوموا بعد ذلك باطلاق برامج توعوية خاصة بهم تساهم في نشر الوعي المجتمعي ضدها .
كما ووقع العميد المعايطة ورئيس جامعة عمان العربية الدكتور ماهر سليم مذكرة تفاهم تهدف لمواجهة الفكر المتطرف وتعزيز مفاهيم الوسطية والاعتدال .
وقال العميد المعايطة ان مديرية الأمن العام تسعى لتحقيق أهدافها وغاياتها ضمن مفاهيم الأمن الشامل الى ايجاد شراكات تعاونية مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية ، وعلى رأسها معالجة بعض المشكلات المجتمعية السلبية بما فيها العنف والتطرف الفكري ، حيث أتى توقيع مذكرة التفاهم هذه لتعزيز الشراكة بين الجامعة ومركز السلم المجتمعي في الأمن الوقائي لمجابهة الفكر المتطرف وكافة السلوكيات السلبية والاستفادة من طاقات الشباب وأفكارهم وتسخيرها لتلك الغاية وصولا لاعلى درجات الوعي والامن المجتمعي.
من جهته قال الدكتور ماهر سليم أن العمل والتعاون مع مركز السلم المجتمعي التابع للأمن الوقائي في مديرية الامن العام سيثمر في تحصين الشباب من أخطار الانحراف والتطرف، ويسهم في نشر مفاهيم الحوار والاعتدال والتسامح لديهم وقبول الآخر بالإضافة لمواجهة كل ما يؤثر على أمن المجتمع فكريا وسلوكيا ، مشيرا الى أن ابرام هذه المذكرة يهدف لتنفيذ برامج ومشاريع وورشات تدريبية تستهدف فئة الشباب من طلبة الجامعة، والمجتمع المحلي .
 

مديرية العمليات والسيطرة

 
 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام