إدارة السير

 اسم الخدمة :الكشف على ملاحظات و شكاوىمرورية

الفئات المستفيدة من الخدمة

  • شركات، مواطنين، مؤسسات، فنادق، سفارات، مدارس، ...

أماكن تقديم الخدمة

  • المركز الرئيسي: فرع التخطيط المروري/ قسم التطوير المؤسسي /إدارة السير.
  • الأماكن البديلة: قسم السير المختص في المحافظات.
  • إمكانية الحصول على الخدمة الكترونياً مع ذكر الموقع: عن طريق التواصل مع إدارة السير عبر قنوات الاتصال المتاحة (الموقع الالكتروني/الخدمات الالكترونية/منصة بخدمتكم،البريد الالكتروني، فيسبوك إدارة السير الرسمي).

شروط الحصول على الخدمة

  • وجود شكوى مقدمه من متلقي الخدمة على الموقع (عبر اي قناة اتصال متاحة).
  • وجود ملاحظة أو مشكله مرورية في الموقع (وارده من ضباط المفارز أو الملاحظات الميدانية أو ... )

الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها

  • نموذج شكوى يبين فيها طبيعة المشكلة المرورية.
  • تحديد اسم الشارع / المنطقة / الحي.

خطوات تقديم الخدمة

  • تقديم نموذج الشكوى للموظف المختص من قبل متلقي الخدمة، أو ورود أي ملاحظات مرورية على الموقع للقسم.
  • الكشف على الموقع من قبل مهندسي فرع التخطيط، أو تشكيل لجنة بالاشتراك مع مندوبين من الجهات المختصة (الأشغال، الأمانة، البلديات،....) وبحسب طبيعة الملاحظات المرورية.
  • إجراء الكشف الحسي على الموقع، وعندما يكون الكشف مشترك مع مندوبين من الجهات المختصة يتم إعداد تقرير كشف مشترك وموقع من قبلهم.
  • مخاطبة الجهة المعنية بكتاب رسمي بالحلول الفنية والهندسية المقترحة لإجراء اللازم.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

    • أمانة عمان الكبرى/ المشاركة في لجان الكشف المشتركة.
    • وزارة الأشغال العامة والإسكان و البلديات/ تنفيذ الحلول المقترحة كلٌ حسب اختصاصه.

رسوم الخدمة

  • لا يوجد

وقت إنجاز الخدمة

  • (2-5) أيام، وبحسب طبيعة الشكوى المقدمة

ملاحظة

  • لا يوجد