إدارة المشتريات

نبذه عن الإدارة: 

تاريخ التشكيل :

تم استحداث إدارة المشتريات بتاريخ 15\8\2005، تنفيذاً لتوجهات جهاز الأمن العام لتوحيد جهة الشراء لإدارات الدعم اللوجستي في مديرية الأمن العام.

الرؤية :

إتباع أفضل الأساليب العلمية الحديثة والمتطورة في عمليات الشراء للوصول إلى إدارة عصرية تقدم خدمات متميزة لكافة وحدات الأمن العام والجهات ذات العلاقة.

الرسالة:

الحصول على كافة لوازم مديرية الأمن العام ذات الجودة العالية بشكل يحقق الاستخدام الأمثل للموارد المالية المتاحة.

ومن واجبات إدارة المشتريات تنفيذ سياسة مديرية الأمن العام المتعلقة بالمشتريات و إعداد وتطوير وتطبيق القوانين والتعليمات الجمركية والنظم المتعلقة بالمشتريات بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة واستلام وتنسيق طلبات الشراء المحولة من وحدات و إدارات مديرية الأمن العام وتحديد أفضل مصادر الشراء (المحلية والأجنبية) واستصدار موافقات الشراء حسب الأصول.

توحيد مواصفات المواد المشتركة بين الإدارات ومتابعة التطوير عليها ما أمكن ذلك تنفيذ سياسة المبيعات العسكرية وتشكيل لجان الشراء و الاستلام والبيع وإصدار التوجيهات اللازمة للجان ذات العلاقة 

وتنظيم العقود والاتفاقيات التي تعقد بين مديرية الأمن العام وأي جهة أخرى سواء كانت رسمية أو مدنية أو عسكرية يترتب عليها إيرادات مالية لمديرية الأمن العام ومتابعة تصديقها وتنفيذها وتوثيقها حسب الأصول.