مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية

  نبذة عن المديرية :

إرتأت مديرية الأمن العام ونظراً لما للإعلام المتخصص من دور مهم في التعامل مع الأحداث المتسارعة التي يشهدها عالمنا المعاصر إنشاء ( مكتب ضابط الإعلام ) عام ( 1973)، حيث كانت واجباته هي ذاتها واجبات العلاقات العامّة، وتطوّر المكتب ليصبح فيما بعد فرعاً للعلاقات العامّة يتبع لإدارة السير.

وفي عام (1978)، أصبح يتبع للعلاقات العامة عدد من الفروع والشعب من بينها فرع الإعلام وتحرير مجلة الشرطة ، وفرع المؤسسة الاستهلاكية ، وفرع الرعاية الاجتماعية وشعبة الإفتاء وشعبة المطبعة والإتحاد الرياضي للشرطة.

وفي عام(1979) ظهرت تسمية ( إدارة العلاقات العامّة والتوجيه المعنوي) على الهيكل التنظيمي لمديرية الأمن العام وكانت تتبع للمساعد للشرطة المعاونة .

وفي عام (2005) تم إنشاء المكتب الإعلامي ويتبع لإدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي والذي كان من أبرز مهامه التعامل مع الأحداث الخاصة بالأمن العام والتي تهم الرأي العام ، وتوفير قاعدة معلومات خاصة بالإعلاميين للتسهيل عليهم في الوصول للمعلومة المناسبة عن الأحداث المختلفة ، وبأقصر الطرق وأسرعها ، وكان الهدف الأسمى بناء جسور من الثقة مع الجسم الإعلامي لتحفيزه على التعاون بما يخدم المصلحة الوطنية العليا .

وفي 9/5/ 2012م، تم تعديل التسمية لتصبح إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني.

وفي 1 / 1 / 2016، تم إعادة هيكلة إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني لتصبح إدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية، واستحداث إدارة جديدة تنبثق عنها تحت مسمى ( إدارة الإعلام الأمني) يتبع لها المركز الإعلامي الأمني وإذاعة الأمن العام.

وفي 19 /2 / 2017 ، تم إعادة هيكلة إدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية لتصبح إدارة العلاقات العامة والإعلام.

وفي عام 2020 م ، تم تسميتها مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية.

الصفحة الرسمية للشرطة المجتمعية على الفيسبوك